• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«التحالف» يرسل تعزيزات تمهيداً لعملية ضد التنظيمات الإرهابية

«القاعدة» يسلم مواقعه في البيضاء للحوثيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

سلم تنظيم «القاعدة» مواقعه في المناطق الواقعة بين محافظتي البيضاء ولحج إلى الميليشيات الانقلابية بعد انسحابه منها بشكل مفاجئ، وتستعد قوات الشرعية لإطلاق حملة عسكرية واسعة بهدف تطهير وادي وهضبة حضرموت من العناصر الإرهابية، وذلك بعد وصول تعزيزات عسكرية من قوات التحالف العربي إلى ميناء المكلا.

وانسحب عناصر تنظيم «القاعدة» في اليمن بشكل مفاجئ من عدد من المناطق الواقعة في محافظة البيضاء وسط البلاد، وتسليمها إلى ميلشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.

وقال مصدر أمني لـ «الاتحاد»، إن الميليشيات الانقلابية تمركزت بشكل مفاجئ في مناطق حدودية واقعة بين محافظتي البيضاء ولحج، وشرعت بأعمال قصف عشوائي بصواريخ الكاتيوشا صوب منازل سكنية في منطقة الحد في يافع دون أن تسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وكشف المصدر أن المناطق التي قصفت من خلالها الميليشيات المتمردة كانت تحت سيطرة تنظيم «القاعدة» الذي فر قبل أيام من المواقع التي احتلها في مدينة يافع وجبل العر الاستراتيجي الفاصل بين لحج والبيضاء عقب حملة عسكرية واسعة أطلقتها قوات الشرعية قبل أيام.

وأضاف المصدر «تمكنت القوات الأمنية قبل أيام من استعادة معسكر العر الاستراتيجي وتأمين السلسلة الجبلية الواقعة بين مدينة يافع ومحافظة البيضاء، بعد أشهر من سيطرة التنظيم عليها، مشيرا إلى أن عناصر القاعدة انسحبت إلى مواقع ومناطق في البيضاء وتمركزت هناك قبل أيام، إلا إن التنظيم قام بصورة مفاجئة بتسليم تلك المواقع إلى ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح من أجل استخدامها لقصف المدنيين في يافع». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا