• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

برشلونة يتضامن مع الفيش بعد "موزة" فياريال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

ا ف ب

تسببت الموزة التي رماها أحد مشجعي فياريال على البرازيلي دانيال الفيش في المباراة، التي جمعت صاحب الأرض ببرشلونة (2-3) الأحد الماضي، في الدوري الاسباني لكرة القدم، بموجة من الانتقادات التي ترافقت مع رسائل التضامن واحداها كانت من رئيسة البرازيل ديلما روسيف.

وقد أكد برشلونة تضامنه التام ومساندته للاعبه البرازيلي من خلال بيان جاء فيه: "يريد النادي الاعلان عن مساندته وتضامنه مع اللاعب داني الفيش، بعد الاهانات العنصرية التي وجهت اليه الاحد على ارض فياريال".

ومن جهته، اظهر البرازيلي الآخر نيمار تضامنه مع مواطنه وزميله في النادي الكاتالوني من خلال نشر صورة في صفحته على موقع "اينستاغرام" وهو يأكل موزة بصحبة ابنه الذي كان يحمل بدوره لعبة من القماش على شكل موزة، كاتبا: "نحن جميعا قردة، نحن جميعا متشابهون. كلا للعنصرية".

واختار الفيش نفسه ان يتعامل مع الموقف بطريقة مضحكة اذ التقط الموزة التي رمي بها في المباراة واكل منها قبل ان يكمل اللعب.

وعلق النجم البرازيلي على الحادثة، قائلا: "انا متواجد هنا في اسبانيا منذ 11 عاما، والامور لم تتغير منذ 11 عاما. من الافضل ان نضحك على هؤلاء المتخلفين. لن ننجح في تغيير هذا الامر (العنصرية في الملاعب) وبالتالي من الافضل التعامل مع الوضع بالضحك والسخرية منهم".

وقد رحبت رئيسة البرازيل روسيف بردة فعل الفيش، قائلة عبر صفحتها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "قدم اللاعب داني الفيش ردا جريئا وقويا على العنصرية في الرياضة"، مضيفة "لسوء الحظ، اصبحت العنصرية المماثلة شيئا مألوفا".

ودون حكم المباراة دافيد فرنانديز حادثة الموزة في تقريره الذي ستراجعه لجنة المسابقات في الاتحاد الاسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء قبل ان تصدر قرارها الذي قد يتضمن عقوبة بحق فياريال الذي لم يكن راضيا على الاطلاق عما حصل في ملعبه اذ كتب في صفحته على "تويتر" بعد المباراة مباشرة: "من المؤسف ان نرى جاهل يقوم بتصرف مماثل يرثى له. لا مكان له (لهذا التصرف) في الرياضة وفي نادينا".

ورحب برشلونة بموقف فياريال، معتبرا انه اتجاه في الطريق الصحيح نحو جعل الاولوية للرياضة وعزل الاشخاص الذين يقومون بعمل من هذا النوع ثم استئصالهم للابد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا