• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طعن من مواطن قتل من غير قصد والسجن لصيني هدد بالقتل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

تنظر محكمة التمييز في دبي بطعن قدمه طالب مواطن، عمره 22 عاماً، إلى هيئتها القضائية، على قرار محكمة الاستئناف الصادر في 22 يونيو بتأييد معاقبته بالحبس عامين لاعتدائه على سلامة جسم شخص، وتسديد لكمات عدة إلى وجهه ورأسه، أفضت لوفاته، من دون أن يقصد قتله، وذلك بعد شجار نشب بينهما في أحد المطاعم، بسبب سوء فهم على لقطات مصورة.

وأوضح شهود العيان في أفادتهم أمام المحكمة أن إقدام المجني عليه على التقاط صور تذكارية مع عمه وأصدقائه الذين كانوا يجلسون معه على طاولة قريبة من طاولة الطالب المدان، وبرفقته فتاة، استفز الأخير، وجعله يتوجه للمجني عليه، ويسدد له ضربات، تسببت بوفاته بعد يومين في أحد المستشفيات التي نقل إليها لإسعافه.

وأيدت محكمة الاستئناف في دبي عقوبة الحبس لمدة 3 أشهر والإبعاد بحق مدير من الجنسية الهندية، لتهديده موظفاً لديه من جنسيته، بإسناد أمور خادشة للشرف والاعتبار.

وأظهرت حيثيات الحكم أن المدير المدان هدد موظفه عن طريق البريد الإلكتروني بأنه سيرسل رسائل لأقاربه يبلغهم فيها أن والدة الأخير مدمنة كحول، وأن المجني عليه اغتصب شقيقته، ما لم يدفع له 22 ألف درهم، مبينة أن المجني عليه إنصاع للتهديد، ما حمله على دفع المبلغ المطلوب.

وأوضحت أن المدان لم يتوقف عن تهديداته للمجني عليه بعد تسلمه المبلغ بل نفذ تهديداته، ونشر بين أصدقاء وأقارب المجني عليه ما كان يهدد به على برنامج (الواتس اب) وفيس بوك، ما دفع بالأخير إلى إبلاغ الشرطة عنه التي ألقت القبض عليه وحولته إلى العدالة القضائية.

وقالت المحكمة: «إن الرسائل التي أرسلها المدان لأقارب وأصدقاء المجني عليه طعنت بشرفه واعتباره، وجعلته محل ازدراء والعقاب».

وكانت محكمة الجنايات بدبي قد قررت في وقت سابق بقضية مماثلة معاقبة زائر من الجنسية الصينية لمدة عام، وإبعاده عن أراضي الدولة، هدد شخص من جنسيته عبر برنامج صيني للتواصل الاجتماعي بالقتل، ما لم يقم المجني عليه بإعادة مبلغ 200 ألف درهم له، وبينت أوراق القضية أن المدان أرسل للمجني عليه رسالة يقول له فيها «لا أريد إنهاء حياتك لأجل 200 ألف درهم.. إذا لم تعدها لي يوم 20 ستكون في عداد الأموات»

وقال المجني عليه: إن الرسالة ألقت الرعب في قلبه لكون أن المدان قادر على تنفيذ ما يهدده به، فيما اعترف الزائر المدان بتهديده بالقتل كي يحثه على إعادة المبلغ المالي الذي كان أخذه منه في وقت سابق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض