• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

21 حادثاً في النصف الأول من 2016

الدفاع المدني في دبي يحذر من تزايد الحرائق في المطاعم والمطابخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

تحرير الأمير ـ (دبي)

حذّر اللواء خبير راشد ثاني المطروشي المدير العام للدفاع المدني في دبي، من مخاطر الحوادث التي تقع في المطاعم والمطابخ، مشيراً إلى أن عدد الحرائق في المطاعم خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ (21 حادث حريق) مقارنة بـ 46 حادثاً في العام 2015، و55 حادثاً في العام الأسبق في حين سجل العام 2013 (18) حادث حريق.

ودعا العاملين في منشآت إعداد وتصنيع المنتجات الغذائية إلى تجنب مخاطر الحريق الناجمة عن ملامسة الزيت لمصادر اللهب،خصوصاً إن الزيت يتحول إلى بخار قابل للاشتعال عند درجة حرارة 240 مئوية.

وعزا أسباب حرائق المطاعم إلى تماس كهربائي أو لهب ولاعة أوعود ثقاب مشتعل، أو اشتعال ذاتي لمواد كيماوية أو نباتية، أو تطاير شرر أثناء أعمال اللحام، أو اشتعال دهون وشحوم الطهو، موضحاً أن عدد حرائق المطابخ على امتداد العام 2012 (12 حادثا) من إجمالي عدد الحوادث التي بلغت 395 حادثا خلال العام نفسه، وبلغ عدد حرائق المطابخ على امتداد العام 2013 (8 حوادث) من إجمالي عدد الحوادث التي بلغت 380 حادثا خلال ذلك العام، فيما بلغ عدد حرائق المطابخ على امتداد العام 2014 (30 حادثا) من إجمالي عدد الحوادث التي بلغت 347 حادثا خلال ذلك العام.

وكان انفجار أنبوب غاز أدى إلى اندلاع حريق كبير في مطعم في منطقة الكرامة في دبي، أسفر عن إصابة واحدة، فيما تضرر المبنى المكون من ثلاثة طوابق، وتم إخلاء السكان احترازياً لفترة من الوقت، ويعتبر هذا الحريق الأضخم في «مطعم» خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال المطروشي إن المطبخ في «المطاعم» نطاق محفوف بالمخاطر، فهو يمثل المصدر الرئيس للحرائق التي غالبا ما تنشأ بسبب الإهمال البشري، وأن اتباع بعض الإجراءات الاحترازية المتعلقة بعملية الطهو واستعمال الأجهزة الكهربائية ، يمكن أن يجنب نشوب حرائق تهدد حياة العاملين والرواد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض