• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

99 % نسبة التغطية التطعيمية للأطفال

انطلاق فعاليات أسبوع التطعيمات العالمي في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

انطلقت أمس في رأس الخيمة فعاليات أسبوع التطعيمات العالمي الذي تنظمه إدارة التثقيف والإعلام الصحي في منطقة رأس الخيمة الطبية، بالتعاون مع قسم التطعيمات بإدارة الطب الوقائي، وإدارة الصحة المدرسية، وقسم المهن الطبية الخاصة، ويستمر لمدة أسبوع في مركز راك مول.

وتضمنت فعاليات الأسبوع افتتاح المعرض الصحي، وإطلاق مجموعة من البرامج والأنشطة التوعوية الموجهة إلى العاملين في المجال الصحي والطبي وطلبة مدارس الإمارة، إلى جانب شرائح المجتمع كافة، ويستهدف الأسبوع رفع المستوى الصحي المتعلق بالتطعيمات.

وقال الدكتور عبدالله أحمد النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، إنه ضمن احتفالات وزارة الصحة بأسبوع التطعيمات، نظمت المنطقة مجموعة من الأنشطة والفعاليات استهدفت العاملين في القطاع الصحي الحكومي والخاص، حيث عقدت مجموعة من ورش العمل والندوات المتخصصة للأطباء والتمريض، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الزيارات الميدانية في المناطق النائية ومراكز الرعاية الصحية الأولية.

وذكر أن اللجنة المنظمة لهذه الفعاليات احتفلت من خلال تنظيم يوم مفتوح لطلبة المدارس ومجلس أولياء الأمور، وإقامة معرض ومسابقات، وتوزيع هدايا وكتيبات تثقيفية للمشاركين.

وأثنى النعيمي على برنامج التطعيم الموسع والمطبق من قبل مراكز الرعاية الصحية الأولية، وما يقوم به من دور فاعل في تحصين الأطفال ضد الأمراض المعدية، مشيراً إلى أن نسبه التغطية التطعيمية بالنسبة للفئة العمرية الأقل من خمس سنوات، أكثر من 99% في جميع اللقاحات. وفي ختام الاحتفال، تقدم بالشكر لقسم التطعيمات وإدارة التثقيف والإعلام الصحي والصحة المدرسية، والمهن الطبية بالمنطقة، على دعمها لهذه الأنشطة والفعاليات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض