• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

البدور يؤكد أهمية تطبيق أسس التصنيع الدوائي وتعزيز الصناعة الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

أكد ناصر خليفة البدور، وكيل وزارة الصحة المساعد مدير منطقة دبي الطبية، اهتمام مجلس وزراء الصحة بدول المجلس، ومكتبه التنفيذي ببرنامج التسجيل الدوائي المركزي، وذلك توحيداً للجهود والإجراءات والأنظمة المتبعة للدول الأعضاء، والاستفادة من الخبرات المشتركة في توفير الأدوية ومنتجاتها، والتأكد من جودة الدواء وسلامته ما بعد التسويق، ومتابعة الشركات وحثها على تطبيق أسس التصنيع الدوائي الجيد، بالإضافة إلى توفير الكلفة المالية للتسجيل والتحاليل والاتفاق على تبادل نتائج تحاليل المختبرات بين الدول الأعضاء، وزيادة التأكيد على صحة التحاليل ودقتها.

وقال إن التسجيل الدوائي المركزي ساعد على تسهيل عمل الشركات الدوائية، وتعزيز دور الصناعة الدوائية الوطنية، وجذب الصناعات الدوائية العالمية وفتح لها مصانع في المنطقة والعمل على الصيغة المثلى لتوحيد الأسعار وتوفيرها باستمرار.

جاء ذلك خلال افتتاح الاجتماع السادس والستين للجنة الخليجية للتسجيل الدوائي المركزي، بحضور الدكتور أمين الأميري، الوكيل المساعد لقطاع السياسات الصحية والتراخيص و الدكتور محمد الحيدري، نائب مدير عام المكتب التنفيذي، رئيس قسم التسجيل المركزي، وأعضاء اللجنة الخليجية للتسجيل المركزي في فندق البستان روتانا في إمارة دبي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض