الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المستثمرون يبيعون للاحتفاظ بالسيولة خلال موسم الأعياد

المستثمرون يبيعون للاحتفاظ بالسيولة خلال موسم الأعياد
22 يونيو 2017 22:16
حاتم فاروق (أبوظبي)

قادت ضغوط بيع طالت الأسهم القيادية، تراجع مؤشرات الأسواق المالية المحلية بنهاية جلسة الأسبوع أمس، متأثرة بحالة الهدوء التي تسود أوساط المستثمرين قبيل حلول عيد الفطر المبارك، الذين فضلوا البيع للاحتفاظ بالسيولة خلال موسم الإجازات والأعياد الذي يستمر لفترة أسبوع كامل.
وسجلت قيمة تداولات المستثمرين في الأسواق المالية المحلية مع نهاية جلسة أمس، نحو 732 مليون درهم، بعدما قاموا بالتداول على أكثر من 546 مليون سهم، من خلال تنفيذ 6653 صفقة.
وأنهى مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية تعاملات أمس على تراجع طفيف بلغت نسبته 0.62% ليغلق عند مستوى 4431 نقطة، بعدما تعامل المستثمرون على أكثر من 197 مليون سهم، بقيمة تجاوزت الـ 261 مليون درهم، من خلال تنفيذ 2113 صفقة، حيث تم التعامل على أسهم 24 شركة مدرجة بالسوق، ارتفع منها 8 أسهم، وتراجعت أسعار 11 سهماً، فيما ظلت 5 أسهم على ثبات عند الإغلاق السابق.
وشهد مؤشر سوق دبي المالي تراجعاً خلال جلسة نهاية الأسبوع بنسبة 0.47% ليغلق عند مستوى 3402 نقطة، بعدما تم التعامل على 349 مليون سهم، بقيمة بلغت 471 مليون درهم، من خلال تنفيذ 4540 صفقة، حيث تم التعامل على أسهم 35 شركة مدرجة بالسوق، ارتفع منها 8 أسهم، وتراجعت أسعار 24 سهماً، فيما ظلت أسعار 3 أسهم على ثبات عند الإغلاق السابق.
وقال إياد البريقي، مدير عام شركة الأنصاري للخدمات المالية، إن تراجع المؤشرات المالية المحلية خلال الجلسات الماضية جاء كنتيجة طبيعية لبدء موسم الإجازات الذي يفضل فيه المستثمرون الاحتفاظ بالسيولة خلال الأعياد، وهو ما يؤدي إلى تزايد وتيرة البيع والتخلي عن بعض المراكز المالية قبل حلول إجازة عيد الفطر.
وأضاف البريقي أن الأسواق المالية شهدت خلال الجلسات الماضية حالة من الهدوء نتيجة غياب المحفزات والأخبار الإيجابية عن الأسهم المدرجة، خصوصاً أسهم قطاعي البنوك والعقار، مؤكداً أن تراجع أسعار النفط والمؤشرات العالمية ساهما أيضاً في عزوف المستثمرين عن اتخاذ قرار الشراء، مفضلين تأجيل الدخول حتى نهاية موسم الإجازات والأعياد.
وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية، تصدر سهم «إشراق العقارية» مقدمة الأسهم النشطة بالقيمة والكمية، بالتزامن مع إعلان الشركة عن اجتماع مجلس الإدارة يوم 5 يوليو المقبل، لمناقشة بيع أسهمها في شركة وارد القابضة، وفقاً لبيان نشر أمس على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وسجل سهم «إشراق العقارية» تعاملات بأكثر من 75.8 مليون سهم، بقيمة 72.9 مليون درهم، ليحتل السهم مقدمة الأسهم الخاسرة مع نهاية جلسة أمس بنسبة تراجع بلغت 7.77% ليغلق عند مستوي 0.94 درهم، خاسراً 9 فلوس عن الإغلاق السابق.
وفي سوق دبي المالي، جاء سهم «جي إف إتش» في مقدمة الأسهم الأكثر نشاطاً بالقيمة والكمية، بعدما تعامل مستثمرو السهم على أكثر من 110 ملايين سهم، بقيمة بلغت 218 مليون درهم، ليغلق متراجعاً بنسبة 8.92% عند مستوى 1.94 درهم، خاسراً 19 فلساً عن الإغلاق السابق، فيما شهد سهم «إعمار» تراجعاً بنسبة 0.63% ليغلق عند مستوى 7.90 درهم، خاسراً 5 فلوس عن الإغلاق السابق.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©