• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حادث قاتل بين كل 20 تصادماً

المزروعي: الدراجات النارية أداة متحركة للموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

تحرير الأمير (دبي)

قال العميد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إن أغلب ضحايا حوادث الدراجات النارية ينتمون إلى فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 – 25 واصفاً إياها بأنها أداة متحركة للموت.

وأضاف أن معظم حوادث الدراجات النارية الترفيهية قاتلة، موضحاً أن خطورتها تتضاعف مع انتهاء فصل الصيف واقتراب دخول فصل الشتاء والأجواء المعتدلة، إذ يسجل حسب التقديرات «حادث قاتل» بين كل 20 تصادماً.

وعزا المزروعي الخطورة إلى أن الشباب يقودون دراجاتهم بسرعة عالية جدا تتجاور الـ«100 كم» في الساعة، من دون التقيد بشروط الأمن والسلامة مثل الخوذة التي تحمي الرأس علاوة على عدم وجود «حزام أمان في الدراجة» مما يتسبب بحوادث تؤدي إلى الوفاة أو كسر في الحوض والقفص الصدري، وهو ما يلاحظ على معظم الإصابات.

ودعا أولياء الأمور إلى عدم الانصياع إلى رغبات أبنائهم بشراء تلك الدراجات، مشدداً على ضرورة ارتداء خوذة الرأس كإجراء احترازي في حال استخدام الدراجات التي قال إنها تفتقر إلى أبسط معايير الأمن والسلامة على الطرقات بعكس المركبة.

وذكر أن إحصاءات قسم الرصد والتحليل الإحصائي في مرور دبي أفادت بوقوع 66 حادث تدهور دراﺟﺔ نارية في النصف الأول من العام الجاري، ﻧﺘﺞ عنها إﺻﺎﺑﺔ 77 ﺷﺨﺼﺎً ﺑﺈﺻﺎﺑﺎت ﻣﺘﻔﺎوﺗﺔ، وأودت بحياة 8 شباب وأسفرت عن 9 حالات خطيرة، و36 متوسطة، و24 بسيطة، مقابل 5 ضحايا في الفترة نفسها من العام الماضي للدراجات النارية فيما أودت الدراجات العادية بحياة 3 شبان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض