• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الجوارح» يتقدم بثنائية و«البرتقالي» يدرك التعادل

«النقطة الخضراء» تمنح عجمان «بصيص الأمل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

معتصم عبد الله (عجمان)

أجل عجمان هبوطه إلى الدرجة الأولى، بانتزاع نقطة ثمينة أمام الشباب، بعد تعادله مع 2-2 خلال المباراة التي أقيمت أمس، ضمن منافسات الجولة الـ23 لدوري الخليج العربي، وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء، حيث سجل «الجوارح» هدفين عن طريق كارلوس فيلانويفا وعبد الله فرج في الدقيقتين 22 و31، بينما أحرز أصحاب الأرض هدفيه في الشوط الثاني عن طريق رفائيل وكابي في الدقيقتين 55 و82، وبذلك رفع «البرتقالي» رصيده إلى 14 نقطة، بينما التحق «الأخضر» بالوحدة في المركز الثالث بعد وصوله إلى النقطة 42.

جاء الشوط الأول قوياً من جانب عجمان الذي حاول الضغط منذ البداية، والسعي لتسجيل هدف مبكر، يرفع المعنويات، ويصعب من مهمة المنافس، وكاد «البرتقالي» أن يصل إلى شباك «الجوارح» عن طريق رافائيل في الدقيقة 6، بعد أن سدد بجانب القائم بقليل، ثم تصويبة إدريس فتوحي التي اصطدمت بالعارضة في الدقيقة العاشرة، وبعد مرور 20 دقيقة امتص الشباب حماس المنافس، وبدأ في تنظيم صفوفه، وصناعة بعض الفرص الخطيرة، إلى أن افتتح التسجيل في الدقيقة 22، بعد عمل فردي كبير، قام به إيدجار، عندما راوغ الدفاع في منطقة الجزاء، ومرر كرة عرضية إلى كارلوس فيلانويفا المتحفز أمام المرمى، وأسكن الكرة الشباك.

وبعد الهدف انهارت معنويات أصحاب الأرض، مما سهل من مهمة الشباب للسيطرة على مجريات اللعب بالتمريرات الدقيقة والسريعة، وينجح «الأخضر» في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 31، على إثر ركنية نفذها فيلانويفا، واستقبلها عبد الله فرج في موقع مناسب، وسدد «على الطائر»، مغالطاً الحارس معتز عبد الله، ورافعاً الفارق إلى ثنائية.

وحاول لاعبو عجمان رد الفعل في نهائية الفترة الأولى، لتقليص الفارق والحفاظ، على أمل العودة في المباراة، وكاد كابي تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 40، إلا أن تألق الحارس حسن حمزة، حرم من ذلك، لتنتهي الفترة الأولى بتقدم الضيوف بهدفين.

وفي الشوط الثاني، اختلفت الصورة تماماً، بعودة الحماس والروح الانتصارية إلى لاعبي عجمان، مقابل انخفاض كبير في تركيز لاعبي الشباب، الأمر الذي جعل الفترة الثانية لمصلحة أصحاب الأرض، بفضل تسيدهم الملعب، وضغطهم الكبير على المنافس، وجاء هدف تقليص الفارق في الدقيقة 55 عن طريق رافائيل ليمنح لاعبي «البرتقالي» شحنة معنوية، لإكمال المباراة برغبة أكبر في تعديل النتيجة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا