• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الأسباب رهن التحقيق ودعوات إلى التزام شروط الوقاية والسلامة

الدفاع المدني يخمد حريقاً طال مستودعين في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سيطرت فرق الدفاع المدني والتدخل السريع في أبوظبي على حريق، شبّ في مستودعين في منطقة المستودعات خلف جمعية أبوظبي التعاونية «فرع الميناء» أمس دون وقوع أية إصابات. وأوضح المقدم محمد عبدالجليل الأنصاري، مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عند الساعة الحادية عشرة و15 دقيقة صباحاً يفيد باندلاع حريق في مستودعين، الأول يستخدم لتخزين الأوراق والقرطاسية والآخر للمواد الغذائية. وأشار إلى أن عمليات الإطفاء شاركت فيها فرق الدفاع المدني من مراكز شارع الميناء، ميناء زايد، المدينة، المصفح، الوثبة والبطين، ومركز التدخل السريع «الفلاح» بالتعاون مع شركة أبوظبي للتوزيع.

وذكر الأنصاري أن الفرق استعانت بمعدات وأجهزة متطورة من بينها صهاريج ومضخة مياه «تور» من مركز ساس النخل التي دخلت الخدمة مؤخراً، بالإضافة إلى سيارة جهاز تنفس لعمليات الإطفاء وإعادة تعبئة أجهزة التنفس للإطفائيين.

وتمكنت الفرق المشاركة من منع امتداد النيران إلى المستودعات المجاورة، في وقت لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

ودعا المقدم الأنصاري أصحاب المنشآت التجارية والصناعية إلى ضرورة التقيد باشتراطات الوقاية والسلامة الواجبة في المستودعات، منعاً لوقوع حوادث الحريق والحفاظ على الأرواح والممتلكات، واتخاذ المزيد من التدابير والإجراءات الاحترازية.

إلى ذلك أشادت موانئ أبوظبي بالتعاون مع فرق الدفاع المدني- أبوظبي في اتخاذ الإجراءات السريعة والفاعلية في إطفاء الحريق خارج حدود ميناء زايد والذي لم ينجم عنه وقوع أية إصابات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض