الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

طرد طالبان من مدينة في أفغانستان والقتال مستمر

طرد طالبان من مدينة في أفغانستان والقتال مستمر
16 مايو 2018 16:15
دحر الجيش الأفغاني والقوات الأميركية مقاتلي طالبان إلى مشارف كبرى مدن ولاية فرح في غرب البلاد والتي كان المتمردون يحاولون السيطرة عليها أمس الثلاثاء فيما لا يزال القتال مستمرا، بحسب ما أعلن مسؤولون اليوم الأربعاء.
وصرح متحدث باسم الفيلق 207 من الجيش الأفغاني عارف رضائي أن مقاتلي "طالبان أرغموا على مغادرة المدينة حوالى منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء بعد وصول تعزيزات من هرات وقندهار. وبدأنا بتمشيط المدينة".
وأضاف أن قوات من حلف شمال الأطلسي موجودة في مطار مدينة فرح وهي عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه، لدعم الجيش الأفغاني.
وصرح داد الله قاني عضو المجلس المحلي للولاية، اليوم الأربعاء، أن حركة طالبان "طردت إلى خارج المدينة وتمركزت في محيطها".
وقال الجنرال مارتن اودانيل أحد المتحدثين باسم مهمة الحلف الأطلسي إن "المعارك تواصلت طوال الليل وستتكثف على الأرجح اليوم" الأربعاء. وأضاف أن طائرات بدون طيار شنت غارات عدة خلال الليل.
وصرح ناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانيش أن "العدو كان يريد نهب المصرف ومهاجمة السجن والمقار العامة لقيادة الشرطة والاستخبارات ومكتب الحاكم، لكنهم أخفقوا".
وأعلنت أرقام متفاوتة عن أعداد القتلى، يزيد سوء عمل الاتصالات والإنترنت من صعوبة التحقق منها.
وقال دانيش إن "ما بين خمسة وعشرة مدنيين قتلوا أو جرحوا"، بينما قتل 15 من أفراد قوات الأمن. وأضاف أن 300 من مقاتلي طالبان قتلوا.
من جهته، تحدث حاكم الولاية بصير سالانجي عن مقتل 25 من أفراد قوات الأمن وأربعة مدنيين وكذلك عن "مقتل أو جرح" أكثر من 300 من عناصر طالبان.
وقال "لم يعد هناك مقاتلون لطالبان في المدينة حاليا. هاجمها حوالى ألفي عنصر من طالبان من ثلاثة اتجاهات لكنهم اصطدموا بمقاومة جنودنا البواسل".
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©