• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

73 مؤسسة تعرب عن وجود فرص عمل للمواطنين منها 20 ألفاً في «أدنوك»

معرض العين للتعليم والتوظيف يشهد إقبالاً كثيفاً من الباحثين عن عمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

عمر الحلاوي (العين)

وسط حضور كثيف للطلاب المواطنين الباحثين عن عمل منذ اليوم الأول، ومشاركة أكثر من 73 مؤسسة تمثل كبريات الشركات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص، افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الدورة السادسة من معرض العين للتعليم والتوظيف السنوي، أمس في مركز العين للمؤتمرات والذي يستمر حتى 30 أبريل الجاري.

وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية، حاجتها لتوظيف 20 ألف مواطن خلال خمس سنوات من 2013 إلى عام 2017 في مجال النفط والغاز، من بينها 4 آلاف وظيفة خلال العام الجاري، فيما حدد طيران الاتحاد 470 وظيفة شاغرة للمواطنين ضمن البرامج التي تطلقها للعام الجاري، وتوفر شركة «ستراتا» التي تصنع هياكل الطائرات 50 وظيفة للمهندسين والفنيين في مجال الهندسة الميكانيكية، و15 وظيفة شاغرة في مجال الهندسة بشركة أبوظبي للمياه والكهرباء، و15 وظيفة بشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، فيما اعلن معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني والمدارس الثانوية الفنية، فتح باب القبول للطلاب المواطنين مع دفع مكافآت مالية شهرية، تبدأ من ألفي درهم وتصل إلى 6 آلاف درهم مع ضمان عقد عمل وتوظيف الطالب بعد التخرج مباشرا.

وقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بجولة في المعرض استغرقت نحو ساعة، وقف خلالها في بعض الأجنحة واستمع إلى شرح مفصل لآخر العروض الوظيفية التي توفرها المؤسسة والخدمات التي تقدمها للمواطنين بأشكال مختلفة، كما شكل حضور الجامعات دورا بارزا في تقديم البرامج المستقبلية التي توفر الوظائف من بينها جامعة الإمارات وجامعة العين وكلية الخوارزمي ومعهد نيويورك للتكنولوجيا، وجامعة الشارقة، وجامعة خليفة، وجامعة الجزيرة بالإضافة للشركات الحكومية الكبرى والبنوك والقطاعات الاقتصادية وغيرها.

ووزعت «ابشر» 600 نسخة من دليل الوظائف والمسارات المهنية للكوادر الوطنية في المعرض، والذي يرشد الطالب المواطن لاختيار التخصص المناسب ويعرفه ببيئة العمل المستقبلية والوظائف المتوافرة ومجالاتها بشكل دقيق، حتى يتمكن من إيجاد وظيفة المستقبل ويكون فعالا في تنمية الوطن وعدم اختيار وظائف هامشية، كما يرشد الدليل الطالب في كيفية كتابة السيرة الذاتية.

ويساعد معرض العين للتعليم والتوظيف الذي يقام على مدى ثلاثة أيام الباحثين عن عمل، والخريجين الجدد، وتاركي المدارس على تعزيز مهاراتهم المهنية والبحث عن فرص وظيفية لدى كبريات الشركات، بما في ذلك جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، وشركة الإمارات للتأمين، ومبادلة لصناعة الطيران، وبنك الخليج الأول، والمجلس الأعلى للأمن الوطني، فضلا عن فرص التعليم العالي مع بعض من أفضل المؤسسات في العالم. ... المزيد

     
 

السلام عليكم

الحمد لله أمس كان أول يوم الافتتاح وقدمت في شركات وايد وان شاء الله خير ^_^

علي القلاف | 2014-04-29

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض