• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الدورة الثالثة تبدأ في سبتمبر المقبل

25 إماراتياً في برنامج «الروائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

إيمان محمد (أبوظبي)

نجح 25 متدرباً موهوباً في الكتابة في المقابلات الشخصية الخاصة بالدورة الثالثة من برنامج «الروائي» الذي تنظمه جائزة الإمارات للرواية بالتعاون مع twofour54 ليبدأ البرنامج التدريبي المكثف للكتابة الروائية في الثالث من سبتمبر القادم في المختبر الإبداعي التابع لـ twofour54 في العاصمة.

وكشف جمال الشحي، أمين عام جائزة الإمارات للرواية، لـ«الاتحاد» «أن مجموع المتقدمين للبرنامج وصل إلى 36 إماراتياً من مختلف الفئات العمرية، وتمكن 25 منهم من اجتياز المقابلة الشخصية، والتي يقاس خلالها استعداد المشارك للانتظام في دورة كتابية تمتد لثمانية أشهر، حيث يشترط أن يكون موهوباً في الكتابة الإبداعية ولديه فكرة جاهزة لكتابة رواية».

ويشرف على البرنامج 4 من أشهر الروائيين العرب منهم 2 من الإمارات، يجتمعون شهرياً في مناقشات عامة لتطوير مخطوطاتهم الروائية ومناقشة الأساليب الروائية التي تساعدهم في تمرير أفكارهم الإبداعية، فيما يتابع المشرفون تطور النصوص المكتوبة عبر الوسائل الإلكترونية خلال فترة التدريب، كما يتضمن البرنامج استضافة متحدث ضيف من كبار الكتاب لعرض تجاربهم ومناقشتها كل شهر، علماً ن البرنامج قد استضاف في الدورات الماضية كلا من أحلام مستغانمي وعلي أبوالريش وسلطان العميمي وغيرهم.

وقال الشحي «انتظم في البرنامج على مدار السنتين الماضيتين 50 متدرباً، لكن 19 منهم فقط أصدروا روايات، إذ لا نتوقع من الجميع أن يحققوا النجاح في إصدار عمل أدبي متكامل، إلا أن البرنامج قدم أسماء جديدة في عالم الرواية ومنحوا الفرصة للمشاركة في جائزة الإمارات للرواية، وحصل بعضهم على جوائز».

ويساعد البرنامج المشاركين في التعرف إلى الخطوات الأساسية لإنجاز الرواية ودخول عالم النشر، تمهيداً لطباعة أعمالهم وتوزيعها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا