• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يقام بالباهية ومدينتي خليفة وشخبوط يوليو المقبل

بلدية أبوظبي تنظم سوقاً في الشهامة لدعم الأسر محدودة الدخل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال إدارة خدمات المجتمع، سوقاً مجتمعياً في حديقة الشهامة الجديدة، في إطار مشروع السوق المجتمعي للمناطق خارج جزيرة أبوظبي، بهدف دعم الأسر محدودة الدخل، وتوفير مكان ملائم لتسويق منتجاتهم ومساعدتهم في بيع هذه المنتجات المحلية في بيئة مناسبة وبشكل حضاري.

وأكد عبدالله ناصر الجنيبي المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية بالإنابة في بلدية مدينة أبوظبي، أن البلدية سبق أن نظمت السوق في منطقة الشامخة في الفترة من 18 فبراير الماضي ولغاية 28 مارس الماضي، وكان مردوده طيباً ومشجعاً على سكان المنطقة.

وأفاد بأن السوق الحالي في الشهامة، يستمر في الفترة من 10 أبريل الجاري ولغاية نهاية الأربعاء المقبل، وتشارك فيه 25 عارضة من ذوي الدخل المحدود يعرضن منتجات متنوعة، بالإضافة إلى ألعاب متنوعة للأطفال، ويشهد السوق تنظيم ورش عمل للأطفال وأنشطة متنوعة وعروضاً ترفيهية.

وأوضح الجنيبي أن السوق المجتمعي سيتم تنظيمه كذلك في الفترة من يوليو القادم ولغاية نهاية العام، في كل من الباهية ومدينة خليفة ومدينة شخبوط، حيث تشمل خطة السوق تنظيم خمس دورات على مدار العام خارج جزيرة أبوظبي، مؤكداً أن السوق يستهدف دعم أفراد الأسرة كافة والسيدات ذوات الدخل المحدود.

وأشاد الجنيبي بتعاون ومساندة الشركاء الاستراتيجيين لإنجاح هذه الفعالية المجتمعية ممثلين بكل من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، الشرطة المجتمعية، إدارة الدفاع المدني، الشرطة السياحية.

وحول أهم الأهداف المرجوة من وراء تنظيم الأسواق المجتمعية، أكد الجنيبي أن هذه الأسواق تساهم في إعطاء الأسر ذات الدخل المحدود فرصة لتحسين الدخل المالي، وإيجاد مصادر رزق متنوعة من خلال مزاولة تجارة التجزئة، خصوصاً في المشغولات المحلية والشعبية.

كما تهدف الفعالية إلى تعزيز دور البلدية ودعم دورها في تحقيق قيم المسؤولية المجتمعية، وتفعيل المرافق التابعة للبلدية، ووضعها في خدمة المجتمع واستثمار طاقاتها لخدمة شرائح المجتمع المختلفة، بالإضافة إلى خلق جو ترفيهي آمن لأفراد الأسرة، وتوطيد أواصر العلاقات الاجتماعية بين الأسر المشاركة في السوق. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض