• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يقومون بتطوير الفكرة لتكون طائرة المراسلات البريدية

طلاب «تقنية الفجيرة» يبتكرون طائرة من دون طيار تحلق على ارتفاع 80 متراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

السيد حسن (الفجيرة)

تمكن فريق عمل من طلاب كلية التقنية العليا في الفجيرة، من اختراع طائرة من دون طيار، تقوم بالتحليق في الأجواء على ارتفاع 80 متراً، ولفترة زمنية قد تتجاوز 10 دقائق، مؤكدين عزمهم على تطوير الفكرة خلال الفترة المقبلة، لتكون طائرة المستقبل التي سيعتمد عليها محلياً في توزيع الأغراض والمراسلات البريدية بين الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وأكد فريق العمل الطلابي، المكون من خمسة طلاب من الجنسين، أن نجاحهم في صناعة الطائرة بأدوات بسيطة سوف تدفعهم خلال الأشهر المقبلة إلى تطويرها بشكل فاعل، واستحداث مواصفات أكبر للموتور والكاميرات، والسوفت وير الذي يعد الركيزة الأساسية في تلقي المعلومات من الحاسب الآلي للطيران، والتحرك جواً حتى الهبوط على الأرض. وحصل الطلاب مؤخراً على المركز الأول على مستوى كليات التقنية العليا بالدولة، في مسابقة خصصت لصناعة الطائرات من دون طيار.

وقالت مريم المريخي، (قائد الفريق): «نحن جميعا ندرس في كلية هندسة الحاسبات بكلية التقنية العليا بالفجيرة، وقد طرحت مسابقة لصناعة طائرة من دون طيار، فتم التواصل مع الجهات المختصة، وحصلنا على بعض الأدوات الأساسية لمكونات الطائرة، ومنها الموتور، والكاميرا، والبطارية، وجهاز السوفت وير الخاص بالطائرة بشكل مصغر جداً.

وقمنا من جانبنا بالعكوف على الفكرة، وقد استغرق العمل بها قرابة 4 أشهر، تم خلالها عمل أكثر من 6 نماذج مختلفة لطائرة من دون طيار، وكنا في كل مرة نحاول الوصول إلى المستوى الأفضل من حيث المضمون والشكل».

وأضافت المريخي: «المشكلة تكمن في كيفية تحكمنا بالطائرة، حيث نقوم بعمل برمجة دقيقة للغاية بواسطة برنامج (مش بلانر)، حيث تتلقى الطائرة أمراً عاجلاً مكتوباً عبر الحاسوب من خلال البرنامج السابق، ومن ثم تقوم على الفور بتنفيذه بدقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض