• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اعترف بصعوبة المواجهة

داسيلفا: الفوز بالمباراة مطلب عام في «القلعة السماوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- اعترف الأوروجوياني خورخي داسيلفا مدرب بني ياس، بصعوبة مواجهة فريقه اليوم أمام الشباب، في ختام منافسات الدور الأول لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وقال: «رغم أن المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا، إلا أنه يجب أن نتعامل مع الواقع، حيث إن المنافس قوي، ويعد الأبرز هذا الموسم بعد الأهلي، وهو المنافس الأول للمتصدر، الأمر الذي يحتم علينا ضرورة التعامل بنوع من الحذر، وتجنب الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال الفترة الماضية».

وأضاف: «الشباب يملك مجموعة من اللاعبين المتميزين في جميع الخطوط، الأمر الذي يفرض التعامل بحذر شديد، خصوصاً في النواحي الدفاعية، التي كلفتنا خسارة العديد من النقاط خلال الجولات الماضية. وأشار إلى أن الدوري دخل مرحلة «منتصف الطريق»، ومن ثم لا توجد أسرار، وكل فريق يعد كتاباً مفتوحاً للآخر، ومن جانبنا حاولنا دراسة المنافس بشكل دقيق، بهدف التعامل بشكل سليم مع معطيات المباراة، والتصدي لمراكز القوة واللعب بإيجابية على نقاط الضعف».

عن ابتعاد بني ياس عن فرق المقدمة، واحتلاله المركز الثامن، قال: «سبق وأن أكدت أن الفارق ليس كبيراً مع أندية القمة، فيما عدا الأهلي، والفوز في ثلاث مباريات متتالية يعيد بني ياس إلى دائرة المنافسة مرة أخرى، وهو ما نسعى إليه في الفترة المقبلة». وعن الغيابات في صفوف فريقه، قال: «يغيب عن صفوف الفريق اليوم، كل من نواف الشرقي لمشاركته مع المنتخب الأولمبي، ومحمد برغش للإصابة، فضلاً عن عامر عبدالرحمن».

وطالب داسيلفا لاعبيه بضرورة التركيز التام، حتى إعلان حكم المباراة لصافرة النهاية، آملاً في عدم تكرار الأخطاء، التي كلفت «السماوي» خسارة العديد من النقاط، آخرها ضياع نقطتين أمام الوصل، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، على الرغم من أن بني ياس كان الأفضل والأكثر سيطرة طوال المباراة، كما طالب مهاجميه باستغلال الفرص التي تتاح أمام مرمى المنافس، بشكل نموذجي، خاصة أن مثل هذه المباريات لا يمكن تعويض الفرص السهلة فيها، ومن الجائز جداً ارتداد الفرصة الضائعة بهدف في شباكنا.

وأكد مدرب بني ياس أن الفوز في مباراة اليوم، أمر ضروري للغاية، من الناحية المعنوية والفنية، خاصة أن الجميع يريد إظهار الوجه الحقيقي لـ «السماوي» الذي لم يظهر حتى الآن، بسبب ظروف خارجة عن إرادة الجميع.

وتمنى داسيلفا أن يكون التوفيق حليف فريقه خلال مواجهة اليوم، مشيراً إلى أن الحظ لم يكن صديقاً لبني ياس في الفترة الماضية، معرباً عن آمله في أن يقف بجوار فريقه.

ووجه المدرب الدعوة لجماهير النادي لحضور المباراة من المدرجات، حيث أكد أن الوجود الجماهيري خلف الفريق ضروري في هذه الفترة الحرجة التي تتطلب تكاتف الجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا