• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الفرسان» غاضب من الحمادي بعد التعادل مع النصر

كوزمين: الأهلي تعرض لظلم واضح وأطالب بمحاسبة الحكام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

مراد المصري (دبي)

خرج الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي ولاعبيه، بحالة سخط كبير على أداء طاقم الحكام، وتحديداً يعقوب الحمادي الحكم الرئيسي، عقب إهدار الفوز بعد التقدم على النصر بهدفين، قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل مساء أمس الأول، على ستاد راشد في الجولة الـ 23 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وذلك وسط احتجاج كبير على ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم، وسجل منها «العميد» الهدف الثاني، ومن قبلها الخطأ الذي تسبب بالهدف الأول لـ «الأزرق» أيضاً.

وحمل كوزمين حكم اللقاء مسؤولية الهدفين وإهدار النقاط الثلاث، وتحدث في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، مطالباً بمحاسبة الحكام على الأخطاء التي يرتكبونها أسوة ببقية منظومة اللعبة، وقال رغم احتمالية تعرضه للعقوبات بسبب التصريحات: «لماذا أتعرض للعقاب، أريد فقط أن أعبر عن وجهة نظري، وأتحدث عن الحقيقة، إنها ليست ركلة جزاء، ولا أقصد تجريح أحد».

وركز كوزمين حديثه حول ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم، قبل أقل من ربع ساعة على نهاية اللقاء، وذلك بعد تعرض الأسترالي بريت هولمان للمسك خلال تنفيذ ركلة حرة مباشرة، حيث كان الحديث حول عودة هولمان من التسلل، وقال: «الجميع شاهدوا اللقاء وكيف سيطرنا عليه، الشوط الأول بأكمله كان لمصلحتنا، وتقدمنا بهدف، وأضعنا فرصاً للتسجيل، فيما حصل النصر على ركلة ركنية واحدة فقط، حتى الدقيقة 60، لم يحصلوا على فرصة حقيقية للتسجيل».

وتابع: «ما فعله حكم اللقاء خطأ، واصل من خلاله الأخطاء التي ارتكبها في مباراة الشباب والشارقة، يجب أن يكون على علم بقوانين كرة القدم، لم يعلمه أحد أو يتحدث معه حول الأخطاء التي قام بها المرة الماضية، وأشعر بالخجل من القرار الذي احتسبه، وكنت أتمنى أن نسجل المزيد من الأهداف، لأنني شعرت أن الحكم سوف يرتكب خطأ وهذا ما حدث، هولمان كان متسللاً قبل ارتكاب الخطأ بحقه، عاد اللاعب من التسلل، كان يجب أن يدرك الحكم هذا الأمر، وحتى الهدف الأول فإنه جاء من مخالقة غير موجودة من الأساس». وأوضح كوزمين أن هناك حكام جيدين ومتميزين ولديهم مستقبل جيد في التحكيم قادرين على إدارة المباراة، وقال: «ما حدث «حرام»، الحمادي أرتكب أخطاء مشابهة في مباراة الشباب والشارقة، إلى جانب العديد من الحالات التحكيمية في مباريات الأهلي طوال الموسم، يجب أن يتعلم الحكام وتتم محاسبتهم على الأخطاء، ماذا لو تخلى عني رئيس النادي بسبب التعادل من ركلة جزاء غير صحيحة؟».

وأضاف: «هذا النوع من الحالات تمت مناقشتها في ورشة العمل الآسيوية التي أقيمت مؤخراً، لكن الحكم لم يتعلم من الأمر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا