• الثلاثاء 19 ربيع الآخر 1438هـ - 17 يناير 2017م

دونجا وزيكو وتريزيجيه يشاركون في «انقذ الحلم»

«الأساطير» أمام عيون «أطفال العشوائيات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (د ب أ)

قبل أيام، حققت لاعبة الجودو البرازيلية رافاييلا سيلفا حلم الملايين من قاطني العشوائيات، والأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو، خاصة والبرازيل عامة، من خلال الميدالية الذهبية التي أحرزتها خلال دورة الألعاب الأولمبية الحالية بريو.

وفيما توقع كثيرون أن تخفف هذه الميدالية من وطأة الحياة التي يعيشها القاطنون في هذه الأحياء الفقيرة، والعشوائيات، لكون سيلفا واحدة من أبناء هذه الأحياء التي تحاصر مدينة ريو دي جانيرو، شارك عدد من أساطير ونجوم الكرة العالمية البارزين في تحقيق حلم مجموعة من أبناء هذه العشوائيات عبر جولة جديدة من فعاليات مشروع (سيف ذا دريم) أو«انقذ الحلم».

وتمثل مباراة الأساطير حلقة جديدة في إطار مشروع «انقذ الحلم» الذي كانت له جولات سابقة في بقاع مختلفة مثل نيويورك، والدوري الإيطالي، حيث أصبح البرنامج رمزاً لأكبر حملة عالمية لتعزيز القيم والمبادئ الأصيلة وتعزيز دور الرياضة كأداة لنشر مفاهيم التسامح والسلام والمحبة بين شعوب العالم.

وتحت مظلة بيت قطر، «بيت الضيافة القطري» الذي افتتحته اللجنة الأولمبية القطرية في قلب مدينة ريو، تجمع عدد كبير من أساطير الساحرة المستديرة للمشاركة في تنفيذ خطوة جديدة من مشروع «انقذ الحلم» وذلك بالتعاون بين اللجنة الأولمبية القطرية، والمركز الدولي للأمن الرياضي.

وحققت اللجنة الأولمبية الدولية، من خلال مشروع «انقذ الحلم» الذي أطلقه المركز الدولي للأمن الرياضي، حلم العديد من الصبية والفتيات صغار السن والذين يمتلكون المهارات الكروية الفذة والرغبة في إبراز مواهبهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا