• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يواجه جونسون في ربع النهائي

موراي يعود بانتصار صعب على فونييني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

عاد البريطاني اندي موراي المصنف ثانياً من بعيد، وواصل حملة الدفاع عن لقبه الأولمبي الذي توج به قبل 4 أعوام في لندن، وذلك ببلوغه الدور ربع النهائي من مسابقة التنس لفردي الرجال في أولمبياد ريو 2016، بفوزه على الإيطالي فابيو فونييني 6-1 و2-6 و6-3.

وكان موراي في طريقه لتوديع المسابقة والتنازل عن الذهبية الذي أحرزها في لندن 2012 على حساب السويسري روجيه فيدرر الغائب عن أولمبياد ريو، وذلك بعدما خسر المجموعة الثانية، ثم تخلف في الثالثة صفر - 3، قبل أن ينتفض ويحقق فوزه الثالث على فونييني في خامس مواجهة بينهما.

وبدا موراي، المتوج بلقب بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، مطلع يوليو الماضي، في طريقه لحسم المواجهة بسهولة بعد أن أنهى المجموعة الأولى 6-1 في 29 دقيقة فقط اثر كسر إرسال منافسه الإيطالي مرتين، لكن الأخير رد بالمثل في المجموعة الثانية وأنهاها لمصلحته 6-2 في 36 دقيقة.

وواصل الإيطالي سيطرته على المواجهة وتقدم 3 - صفر في المجموعة الثالثة، بعدما كسر إرسال منافسه للمرة الثالثة في اللقاء، لكن اللاعب الأسكتلندي تدارك الموقف وفاز على إرسال منافسه في الشوط الخامس، ثم أدرك التعادل 3-3 قبل أن يضرب مجدداً في الشوط السادس الذي حسمه نظيفاً على إرسال فونييني، وتقدم 4-3 ما فتح الطريق أمامه لحسم المجموعة 6-3 على إرسال منافسه أيضاً في غضون ساعة ودقيقتين والمباراة في ساعتين و7 دقائق.

ويلتقي موراي في ربع النهائي مع الأميركي ستيف جونسون الثاني عشر، والذي تغلب بدوره على الروسي يفغيني دونسكوي 6-1 و6-1. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا