• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البرونزية من نصيب شيوستروم

«سباحة القرن الجديد» تعانق ذهبية 100 متر حرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (رويترز)

تقاسمت الكندية الشابة بيني أوليكسياك والأميركية سيمون مانويل ذهبية سباق 100 متر سباحة حرة في أولمبياد ريو دي جانيرو بعدما لمستا الحائط في آن واحد بعد 52.70 ثانية.

وحصلت السويدية سارة شيوستروم بطلة سباق 100 متر فراشة الأولمبي على البرونزية، بعدما أنهت السباق في 52.99 ثانية.

وقالت شيوستروم: «أعتقد أنها كانت صدمة كبيرة للجميع في النهائي.. اضطر الجميع لمراجعة النتيجة أكثر من مرة قبل أن نفهم ماذا جرى.. كانت أضخم مفاجأة حتى الآن في السباحة».

وهي المرة الثانية التي ينتهي فيها سباق 100 متر سباحة حرة للسيدات بهذه الطريقة. ففي أولمبياد لوس أنجلوس 1984 تقاسمت الأميركيتان نانسي هوجشيد وكاري شتاينشايفر المركز الأول بزمن بلغ 55.92 ثانية. ووقتها كانت أول مرة يتقاسم فيها شخصان الذهب في السباحة الأولمبية بعدما تقرر تغيير الطريقة التي يحتسب بها الفائز بعد خلاف مثير للجدل في سباق 400 متر فردي متنوع في 1972 شهد حصول السويدي جونار لارسون على الذهب متفوقاً على الأميركي تيم مكي. وقالت أوليكسياك (16 عاماً) التي زادت الضغط في آخر 50 متراً: «من الرائع أن نتقاسم الذهب. لم أكن أتخيل أبداً أن أفوز. تستحق هذا الفوز مثلي تماماً».

وأضافت السباحة الكندية، وهي أول رياضية ولدت في القرن 21 تفوز بذهبية أولمبية في مسابقة للفردي: «ما زلت في 16 من عمري ولا أصدق الفوز بذهبية في أول مشاركة أولمبية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا