• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد شقيقه

زيلينسكي يسقط في «المنشطات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

وارسو (أ ف ب)

أبعد الرباع البولندي ادريان زينلينسكي عن ألعاب ريو الأولمبية إثر ثبوت تعاطيه ستيرويد ناندرولون المنشط، وذلك بعد ثلاثة أيام من ملاقاة شقيقه توماس المصير عينه، بحسب ما ذكرت اللجنة البولندية لمكافحة المنشطات أمس.

وظهرت المادة المنشطة عندما كان ابن السابعة والعشرين يستعد لخوض منافسات وزن 94 كلج اليوم، والتي تسجل شقيقه توماس (25 عاما) لخوض منافساتها قبل اندلاع الفضيحة.

ونفى أدريان، حامل ذهبية وزن 85 كلج في ألعاب لندن 2012 وشقيقه بطل أوروبا، تعاطي أي مواد منشطة.

وكانت اللجنة الأولمبية البولندية أعلنت الثلاثاء الماضي ثبوت تناول توماس زيلينسكي مادة الناندرولون واستبعاده من المنتخب الأولمبي.

وأفاد بيان على موقع اللجنة الأولمبية أن وجود المادة الممنوعة ثبت في العينتين (ألف) و(باء) اللتين أخذتا من الرباع لدى وصوله إلى ريو في 31 يوليو.

وبعد الكشف عن تنشط زيلينسكي، أعلن رئيس الاتحاد البولندي لألعاب القوى سيمون كولسكي الحاصل على ذهبية في أولمبياد بكين 2008، استقالته من منصبه، وقال: أنا آسف وأشعر بالخزي لما حصل.

وكان أدريان قد قرر الاستعداد للألعاب الأولمبية بشكل منفرد خارج النظام المقترح من قبل الاتحاد البولندي، وقرر رئيس الاتحاد استبعاده من المنتخب في حزيران لكن تصويتا داخليا في قيادة الاتحاد حال دون تحقيق رغبته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا