• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بمشاركة 70 منهم على مستوى الدولة ولمدة شهر

المتطوعون «المتحدون» يبدؤون حملة للتوعية بمرض التصلب اللويحي الخميس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

محسن البوشي (العين)

تبدأ بعد غد الخميس حملة المتطوعين «المتحدون» للتوعية بمرض التصلب اللويحي على مستوى الدولة، بمشاركة نحو 70 من المتطوعين والمتطوعات، بالتعاون مع جمعية الإمارات لمرضى التصلب اللويحي، وعدد من الجامعات والجهات الأخرى المعنية تستمر لمدة شهر. وتحتضن «المتحدون» غالبية البرامج والجمعيات التطوعية في الدولة، مثل «ساند»، «غرس زايد»، «الضمادة الاجتماعية»، و«أنا إماراتي»، وغيرها من الجمعيات التي تتفق جميعها في الرغبة الصادقة في خدمة المجتمع المحلي.

وقالت لمياء راشد الدرمكي رئيسة «لمسة أمل التطوعية»، إن الحملة ستنطلق من نادي العين الرياضي، بمبناه الجديد في المدينة، مروراً بمركز بوادي مول، ومارينا مول في أبوظبي، وجامعة الإمارات، وعدد من الجامعات الأخرى، لافتة إلى نجاح فكرة «المتحدون» في توحيد عمل الفرق التطوعية في الدولة. وأوضحت الدرمكي أن الحملة التي تتضمن لقاءات تعريفية وإرشادات ونصائح وتوزيع بوسترات ونشرات للتوعية بالمرض، تم الإعداد لها منذ أكثر من شهرين، لافتة إلى أن ذلك اللقاء الأخير يهدف إلى تنسيق الأدوار بين المتطوعين والجهات المشاركة، كجامعة الإمارات وجامعة زايد، وجمعية التصلب اللويحي.

وتحدثت في اللقاء حليمة سالم المقبالي، إحدى المتطوعات في الحملة، مؤكدة أهميتها كونها تركز على أحد الأمراض التي ما زالت مبهمة بالنسبة لقطاع كبير من أفراد الجمهور، وفي ضوء مؤشرات زيادة معدلات الإصابة بالمرض.

وأوضحت الدكتورة بدور الشحي الطبيبة الباطنية، عضو جمعية أصدقاء مرض التصلب اللويحي الإماراتية، أن المرض مكتسب، والنساء المصابات به أكثر من الرجال، ويصيب المرض جهاز المناعة لدى المرضى الذين يشكل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و40 سنة النسبة الكبرى منهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض