• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد أن الجيل الصاعد يملك الفرصة

داوود الهاجري: نخطط لتأهل الطاولة إلى «ألعاب 2024»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (الاتحاد)

أكد المهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية رئيس اتحاد الطاولة أن هناك خطط موضوعة لضمان تأهل لاعب أو لاعبين على الأقل ضمن قائمة الرياضيين المشاركين بأولمبياد طوكيو عام 2020، عن طريق تكثيف عدد المعسكرات خلال المرحلة المقبلة، بما يضمن الحصول تحقيق الهدف المنشود للعبة.

وأضاف: هدف الاتحاد خلال المرحلة المقبلة هو التواجد في المحافل الأولمبية وليس المنافسة على ميدالية، لأنه يصعب الحديث عن الألقاب في ذلك التوقيت، ولكن هناك بعض اللاعبين الذين يمتلكون طموح خوض تلك التجربة المتعددة المكاسب مثل عبد الله إبراهيم، وعبد الله البلوشي، وصلاح الدين البلوشي، حيث يتم تجهيزهم بشكل مبكر لنيل بطاقة التأهل إلى النسخة القادمة من الأولمبياد.

وقال: لاعبو منتخبنا واجهوا مستويات قوية بدورة الألعاب الآسيوية للصغار تحت 16 سنة بجمهورية ساخا الشهر الماضي، وحققوا نتائج رائعة أمام الصين وهونج كونج وكوريا الجنوبية وبوتان، وهي من المدارس المعروفة على صعيد القارة الصفراء والعالم أيضا، حيث كانوا قريبين جداً من التتويج بميدالية واحتل لاعبنا عبد الله البلوشي المركز الرابع لفئة الفردي، وسنعمل جاهدين خلال السنوات الأربع المقبلة على صقلهم بصورة عملية عن طريق المشاركة في أكبر قدر من البطولات على الأصعدة كافة، على اعتبار أن الاحتكاك المباشر مع اللاعبين في الدول الأخرى هو العامل الأهم في الوقوف على مدى جاهزية أبنائنا قبل الدخول في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

وتابع: بالرغم من قوة اللاعبين الآسيويين كافة وسيطرتهم الواضحة على الألقاب المختلفة إلا أن فرصتنا في التأهل إلى الأولمبياد موجودة ومواتية لأننا نتنافس مع لاعبي غرب آسيا، ونأمل في التواجد الأول بدورات الألعاب الأولمبية ثم بعد ذلك ننظر إلى المنافسة على حصد الميداليات، ولاعبينا قادرون على تحقيق هذا التسلسل والوصول تدريجياً إلى الغايات المرادة في ظل تطور مستوى رياضة الإمارات عاماً تلو الآخر، ما يحتاج لخطط محددة لاستكمال تلك المرحلة المتقدمة.

وتابع: مهمة الأندية تكمن في تحديد مستويات الذكاء المطلوبة للاعب كرة الطاولة بالتنسيق والتعاون مع المدارس عن طريق إجراء بعض الاختبارات المهارية التي تتضح من خلالها الموهبة، مثل سرعة الإدراك ورد الفعل، ليتم بعد ذلك التعريف بمبادئ ممارسة الرياضة وقوانينها المختلفة، ثم تحديد المدة لتهيئة اللاعب واستعداده للمنافسات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا