• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بلدية العين تنظم فعالية «ثقافتي تسمو بكتابي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

نظمت بلدية مدينة العين ممثلة بإدارة خدمة المجتمع، قطاع وسط المدينة فعالية بعنوان «ثقافتي تسمو بكتابي»، التي استمرت يومين بجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا تزامناً مع يوم الكتاب العالمي. وجاءت فعالية «ثقافتي تسمو بكتابي» بمشاركة واسعة من مجموعة من الجهات المهتمة بإصدار الكتب ذات القيمة الثقافية والعلمية والقانونية، إضافة إلى مشاركة أكاديمية شرطة دبي، والأرشيف الوطني، ومركز زايد للدراسات والبحوث، ومكتبة الأكاديمية، ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع. كما حظيت الفعاليات بمشاركة واسعة من طلاب المدارس والجامعات.

ويأتي الهدف من هذه الفعالية، إلى التشجيع على القراءة، وإبراز دور بلدية مدينة العين في الاهتمام بتنظيم الفعاليات المماثلة، التي تسعى إلى نشر الثقافة والمعرفة في أوساط مختلف فئات المجتمع، وذلك من خلال تعزيز فنون وأساليب الترغيب للإقبال على القراءة وترغيب الطلبة وتشجيعهم للاستمتاع بها، كما يأتي يوم الكتاب العالمي فرصة جيدة لكل من المكتبات ودور النشر والمدارس والأفراد للعمل جميعاً لدعم الكتاب. وتميزت الفعالية بعرض مجموعة متنوعة من الكتب التي قدمتها الجهات المشاركة، التي تنوعت في إصدارتها ومجالاتها. كما نالت الكتب إقبالًا واسعاً وإيجابية وتفاعلاً مميزاً من زوار الفعالية والمشاركين.

وتسعى بلدية مدينة العين باستمرار، من خلال الفعاليات الثقافية والمجتمعية، للتعرف إلى اتجاهات القراءة وأنماطها وكذلك التعرف إلى وسائل ومصادر التزود بالمعرفة لدى أفراد المجتمع بمختلف أعمارهم وفئاتهم الاجتماعية للعمل على تكثيف الفعاليات التوعوية والثقافية التي تحث على أهمية القراءة على المستوى الفردي والمجتمعي. (العين ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض