• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لكتابة التاريخ في دورة «الألعاب الـ31»

«رماية الإسكيت» تتسلح بالخبرة في التحدي الأولمبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (الاتحاد)

تتجه الأنظار اليوم إلى مركز الرماية الأولمبي لمتابعة الشيخ سعيد بن مكتوم وسيف بن فطيس في اليوم الثاني والأخير لمنافسات رماية الإسكيت بأولمبياد البرازيل والتي يتطلع فيها الشارع الرياضي وبعثتنا في ريو دي جانيرو إلى الحصول على ميدالية أولمبية، لتضاف إلى رصيد رياضة الإمارات في الأولمبياد وتسجل الرماية الميدالية الثانية في تاريخها بعد الميدالية الذهبية التي حققها الشيخ أحمد بن حشر في أولمبياد أثينا 2004، وتكون الثالثة في تاريخنا بعد الميدالية البرونزية التي حققها لاعبنا سيرجيو توما لاعب الجودو في وزن تحت 81 كجم.

خاض الشيخ سعيد بن مكتوم وسيف بن فطيس أمس منافسات الدور التمهيدي للمسابقة، التي يشارك فيها 32 رامياً من أقوى رماة العالم ومن بينهم رماة عرب يبحثون عن التتويج الأولمبي، وقد تحسنت الأحوال الجوية بعدما توقفت الأمطار إلا أن الرياح ما زالت العقبة الوحيدة أمام جميع الرماة، وتستكمل اليوم منافسات الدور التمهيدي ويتأهل أول 6 رماة إلى الأدوار النهائية التي ستقام العاشرة مساء اليوم.

وتتطلع بعثتنا إلى الأمل الأخير في ريو خاصة أن الرماية من الألعاب المرشحة بقوة للحصول على ميدالية من واقع النتائج التي حققها الشيخ سعيد بن مكتوم وخبرته الكبيرة في المشاركة في الأولمبياد لـ5 دورات متتالية، وأيضاً سيف بن فطيس بطل العالم وآسيا في الإسكيت والمصنف الأول آسيوياً وضمن أفضل 10 رماة في العالم.

وهناك حالة من التفاؤل تسود البعثة، خاصة أن المشاركات المتبقية لا ترقى إلى المنافسة على ميدالية، ولم يتبق سوى سعود الزعابي الذي سيشارك في سباق 1500 متر جري رجال، بعد غد والذي حضر إلى الأولمبياد دون تحضير جيد نظراً إلى أن بطاقة الاتحاد الدولي لألعاب القوى تغيرت من محمد عمر لاعب المطرقة إلى سعود الزعابي الذي يشارك في هذا السباق لأول مرة حيث أن اللاعب يشارك في كل البطولات في سباق 800 متر، وتم تغيير السباق بالنسبة إليه، إلى 1500 متر.

في الوقت الذي أنهت ندى البدواوي مشاركتها في سباق 50 مترا حرة سيدات أمس، وهي التي تشارك ببطاقة دعوة من الاتحاد الدولي للسباحة، كما شاركت علياء سعيد في سباق 10 آلاف متر جري سيدات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا