• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مستشفى الصقور يجري 5214 عملية جراحية وتشخيصية العام الماضي

أبوظبي تؤسس أكبر قاعدة بحوث عالمية في طرق وأساليب معالجة الصقور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

يعقوب علي (أبوظبي)

أنجز مستشفى أبوظبي للصقور أكبر قاعدة بحثية في مجال طرق وأساليب معالجة الصقور على مستوى العالم، وأجرى المستشفى 5214 عملية جراحية وتشخيصية خلال العام الفائت، منها 3500 عملية جراحية متخصصة، و2714 عملية منظار تشخيصي، شملت عمليات تجيير للكسور، والإصابات البليغة، إضافة إلى الإصابات المتعلقة بنزيف الدم والجروح بمستوياتها، وذلك وفقا لمارجريت موللر مديرة المستشفى.

وأوضحت موللر في تصريحات لـ “الاتحاد” أن قاعدة البيانات التي توفرت للمستشفى شملت اكتشاف علاجات مبتكرة لعدد من الأمراض المستعصية لأول مرة على المستوى العالمي، وتوفير أدوية محددة لعدد من الإصابات والجروح بعد سلسلة من الدراسات والأبحاث الداخلية وعمليات تجربة وقياس نتائجها.

كما توفر القاعدة معايير محددة لمعالجة حالات الكسور، إضافة إلى نماذج علاج عدد من الأمراض المتعلقة الأخرى، لافتة إلى أن مراكز عالمية متخصصة تلجأ للاستعانة بخبرات مستشفى الصقور في أبوظبي والذي يعد الأول والأضخم من نوعه على مستوى العالم، وأضافت قائلة : “أبحاثنا المتعمقة ساهمت في اكتشاف حالات مرضية جديدة وفرت فرصا لعلاج إصابات وأمراض لم يكن العالم قادراً على التعامل معها حتى وقت قريب”.

طفرة في الخدمات والأقسام

وأشارت مديرة مستشفى الصقور إلى نجاح أبوظبي في توظيف عدد من الأدوية والأمصال لمعالجة حالات معينة من الأمراض التي تصيب الصقور، موضحة أن المستشفى الذي أنشئ في عام 1999 شهد طفرة في الخدمات والأقسام وهو ما مكننا من إجراء 3500 عملية متخصصة و2714 عملية منظار تشخيصي خلال العام الماضي، لافتة إلى استقبال حالات مرضية من الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وقطر، إضافة إلى عدد من الحالات من دول العالم المختلفة، مما ساهم في تحول المستشفى إلى مركز إقليمي لعلاج الصقور في المنطقة والعالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض