• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

الأميركي يضيف الذهبية 22 في الأولمبياد

فيليبس.. الأسطورة تتواصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (رويترز)

فاز السباح الأميركي مايكل فيليبس بسباق 200 متر فردي متنوع في أولمبياد ريو دي جانيرو، ليرفع إلى 22 عدد الميداليات الذهبية الأولمبية التي فاز بها على مدار مسيرته ويصبح أول سباح يفوز بالسباق ذاته في أربع دورات أولمبية متتالية، ويحتفظ السباح الأميركي بحظ وافر في إضافة ميدالية جديدة حين يخوض صباح اليوم نهائيات سباق 100 متر فراشة والذي حل في تصفياته بالمركز الخامس.

وحصل الياباني كوسوكي هاجينو على الفضية ونال الصيني وانغ شون البرونزية رغم احتلالهما المركزين الخامس والسابع على الترتيب قبل بداية آخر 50 متراً.

وقدم فيليبس أداءً مبهراً آخر ويملك الآن ذهبيتين في منافسات الفردي وذهبيتين في سباقات التتابع في مشاركته الأولمبية الخامسة بعد عامين من عودته من الاعتزال.

ورفع رصيده إلى 26 ميدالية أولمبية من بينهم فضيتان وبرونزيتان قبل مشاركته في نهائي سباق 100 متر فراشة. ومن مجموع ميداليات فيلبس هناك 13 ميدالية في سباقات فردية.

وقال فيليبس للصحفيين كاشفاً عن حالة جسده بعد بلوغه 31 عاماً: «حالياً لا أستطيع التفكير في الأمر. لا أعلم ماذا أقول. إنها مسيرة رائعة»، وأضاف: «هذا مؤلم للغاية.. جسدي يؤلمني وساقي أيضاً. أشعر بالإجهاد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا