• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لماذا حسم «الزعيم» اللقب مبكراً؟

مسفر:العين يلعب كرة حديثة بمنظومة متناسقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

أجمع الخبراء على أن «الزعيم» يستحق درع الدوري من دون منازع، وأن وصوله إلى منصة التتويج قبل انتهاء المسابقة لم يأت من فراغ، وإنما كان نتاجاً منطقياً لتميزه، لأنه الأفضل، وأن فوزه باللقب ثمرة منظومة متكاملة، كان لها المردود الإيجابي على مسيرة «البنفسج» خلال البطولة التي أتت ثمارها في «دار الزين».

يرى الدكتور عبدالله مسفر مدرب المنتخب الأولمبي، أن طريقة اللعب العيناوية تعتمد في الأساس على نوعية اللاعبين الموجودين في الفريق، والذين يعطون الجهاز الفني الفرصة كاملة لتطبيق أفكاره، وهم يحدثون دائماً الفارق، خصوصاً في المواجهات الحاسمة أو مع الفرق التي تنافسه على درع الدوري، وقال: «العين يلعب بالأسلوب الحديث «الدفاع الكامل» والجميع يؤدون دورهم على أكمل وجه، وأن المنظومة العيناوية متكاملة ومتناسقة».

وأشار مسفر إلى أن الدكة لعبت دوراً كبيراً، وكانت لها كلمة قوية في الدوري بحسم بعض المباريات بعد غياب أكثر من لاعب مؤثر في الفريق أمثال جيان وعموري.

وأضاف: «العين يمتلك شخصية الفريق البطل الذي يعرف كيف يتعامل مع المواقف الصعبة، خصوصاً خلال فترات الضغط واللعب في أكثر من جبهة محلية وآسيوية، وعلى الرغم من إرهاق اللاعبين، عرف الفريق كيف يتجاوز هذه المحطات الصعبة في سباق المنافسة على الدوري».

وأشار مسفر إلى أن الاهتمام الإداري لعب أيضاً دوراً في بلوغ الفريق لما سعى له بالتعامل الجيد مع المواقف الصعبة، خصوصاً في الفترات التي لم يكن خلالها «البنفسج» في وضعه الطبيعي، وأن استقرار الجهازين الفني والإداري والتفاهم بينهما كان له المرود الإيجابي على نتائج الفريق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا