• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع كليات التقنية العليا في أبوظبي

مستشفى الكورنيش يحتفل بتخريج الدفعة الثانية من برنامج القبالة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

احتفل مستشفى الكورنيش التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» أمس، بتخريج الدفعة الثانية من برنامج القبالة بالاشتراك مع كليات التقنية العليا في أبوظبي. وتم خلال الحفل تسليم شهادات التخريج وتكريم 10 من خريجي البرنامج، بعد أن أكملوا بنجاح مدة الدراسة التي استمرت 18 شهراً، إذ حصل الخريجون على شهادة ما بعد بكالوريوس التمريض في العلوم التطبيقية في القبالة، وهو البرنامج الأول من نوعه في أبوظبي لتدريب القابلات.

وقد أطلق برنامج القبالة في عام 2011 تماشياً مع رؤية مستشفى الكورنيش لتحقيق الريادة في مجال التعليم السريري، بالتعاون مع كليات التقنية العليا في أبوظبي، إذ تم تصميم البرنامج لمعالجة ارتفاع الطلب على خدمات القابلة في دولة الإمارات، وعلى وجه الخصوص لاجتذاب المواطنات الإماراتيات إلى هذه المهنة، حيث شهد البرنامج تخريج أول ثلاث مواطنات في هذا البرنامج عام 2012.

وأكدت الدكتورة مريم المزروعي نائب الرئيس التنفيذي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مستشفى الكورنيش، أهمية الدور الذي سيقوم به خريجو برنامج القبالة في قطاع الرعاية الصحية، خاصة رعاية الأمومة في جميع أنحاء الإمارات.

من جانبها، قالت الدكتورة جريس إدواردز، المدير المساعد للتمريض والقبالة وبرنامج القيادة، بمستشفى الكورنيش: «نعمل على إرساء الأسس السريرية والتربية السليمة من خلال قبول 10 طالبات فقط لكل برنامج، وينصب التركيز على تقديم أعلى جودة لمستوى التعليم، إذ يتم اختيار المرشحين للبرنامج على أساس مؤهلاتهن والالتزام بالمساهمة في أعلى مستوى من الجودة، والرعاية للنساء وأسرهن».

ويستند برنامج القبالة إلى المعايير الدولية في تدريب ممارسي الرعاية الصحية المحلية على تقديم الرعاية للجيل القادم من النساء والأطفال حديثي الولادة، وقد تمت الموافقة على المناهج بأشراف كليات التقنية العليا، ومستشفى الكورنيش، ومدرسة جونز هوبكنز للتمريض، وهيئة الصحة في أبوظبي.

وسوف تبدأ الدفعة التالية في شهر أغسطس، ويمكن الاطلاع على البرنامج على موقع كليات التقنية العليا. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض