• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

إنجلترابالاس يواجه وست بروميتش وإيفرتون مع بيرنلي الليلة

تشيلسي و«يونايتد».. قمة ساخنة على طريق اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

لندن (أ ف ب، د ب أ)

صحيح أن المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم ستقام بغياب أرسنال الثاني وليفربول الخامس المرتبطين بنصف نهائي مسابقة الكأس، إلا أنها تشهد قمة منتظرة بين تشيلسي المتصدر ومانشستر يونايتد الثالث قد تحدد منطقيا هوية بطل «البرميير ليج». الطامحون بنهاية مثيرة للدوري الانجليزي هذا الموسم، ستتعقد آمالهم بحال فوز تشيلسي اليوم على ضيفه يونايتد، إذ يتصدر فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الترتيب بفارق 7 نقاط عن أرسنال و8 عن يونايتد، كما يملك مباراة مؤجلة.

وبحال نجح «البلوز» بخطف النقاط الثلاث سيبتعدون بفارق 11 نقطة عن يونايتد ما يبعد الأخير عن المنافسة على اللقب وينهي حلمه منطقياً بالتتويج للمرة الحادية والعشرين في تاريخه، ويفتح باب اللقب الخامس لتشيلسي بعد 1955 و2005 و2006 و2010.

وعادة ما تكون مباريات الفريقين مليئة بالإثارة، آخرها ذهاباً عندما تقدم تشيلسي في الشوط الثاني عبر الإيفواري ديدييه دروجبا قبل أن يعادل الهولندي روبن فان بيرسي في الوقت القاتل. وكان تشيلسي قريباً من إهدار نقطتين أمام كوينز بارك رينجرز الاسبوع الماضي، لكن كرة الإسباني سيسك فابريجاس في الدقيقة 88 منحت فريق الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش فوزاً ثالثاً على التوالي. حسابيا، يحتاج الفريق اللندني إلى 12 نقطة من مبارياته السبع المقبلة ليضمن لقبه الأول في الدوري منذ 2010.

وبرغم تقدمه الكبير، إلا أن تشيلسي يخوض مواجهات صعبة جداً، فبعد يونايتد يستعد لمقابلة أرسنال الثاني في 26 الجاري ثم ليفربول في المراحل الأخيرة. ورأى قلب دفاع تشيلسي الدولي جاري كايهل: «هذه مباريات جيدة والكل يتطلع إليها، لقد اجتزنا مباراة كوينز بارك رينجرز ونصعد السلم خطوة بعد أخرى».

ونجح تشيلسي بالفوز 10 مرات على أرضه مطلع الموسم، لكن عام 2015 كان أقل فاعلية بتعادله مع مانشستر سيتي وبيرنلي وساوثمبتون، كما سقط أمام برادفورد من الدرجة الثالثة في الدور الرابع من مسابقة الكأس، وتعرض لتعادل موجع أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 2-2 أخرجه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. في المقابل، يخوض يونايتد اللقاء بعد أن فاز مرتين على خصمه في آخر 16 رحلة إلى لندن، لكنه يمر في فترة رائعة قد تكون الأفضل له في حقبة ما بعد المدرب السابق السير أليكس فيروجسون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا