• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

العنابي يواجه ريال بيتيس ودياً اليوم

فوساتي: قطر قادرة على التأهل للمونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

أحمد سليم(الدوحة)

تحدث الأوروجوياني خورخي فوساتي مدرب فريق الريان الحالي ومنتخب قطر السابق عن حظوظ العنابي في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2018، والتي يدشنها العنابي بمواجهة إيران في الأول من سبتمبر المقبل خارج ملعبه في طهران، قبل مواجهة أوزبكستان في الجولة الثاني 6 سبتمبر المقبل.

وأعرب فوساتي الذي فشل في قيادة العنابي للتأهل لمونديال 2010 عن أمله أن يوفق العنابي في التأهل هذه المرة، وقال: على المنتخب القطري أن يحذو حذو المنتخب الإيسلندي في يورو 2016 عندما هزم منتخب إنجلترا، حتى يضمن التأهل إلى المونديال المقبل، مؤكداً أن قطر قادرة على الفوز على كبار آسيا في التصفيات المونديالية والتأهل.

ويخوض العنابي معسكراً خارجياً في سويسرا يستمر حتى 20 أغسطس الجاري، وبدأ تدريباته استعداداً لخوض مباراتين وديتين الأولى أمام فريق ريال بيتس اليوم في ثانية المباريات الودية استعداداً للمرحلة المقبلة، بعد فوزه على العراق في الدوحة 2-1، والثانية أمام منتخب الأردن بتاريخ 18 الجاري، قبل العودة إلى الدوحة لخوض مباراة ودية أخيرة أمام المنتخب التايلاندي 25 الجاري، على أن يغادر الدوحة 30 الجاري إلى طهران لمواجهة منتخب إيران.

وتطرق فوساتي في تصريحات عن الأزمة المالية التي لا يزال يعاني منها لاعبو الريان بسبب عدم حصولهم على المستحقات المتأخرة ومكافآت الفوز بلقب دوري نجوم قطر الذي تحقق للمرة الأولى بعد 21 عاماً.

وأكد فوساتي مدرب الريان، أن أزمة الفريق مستمرة حتى الآن ولم يحصل اللاعبون على مستحقاتهم من الموسم الماضي، والمكافآت الخاصة بفوز الفريق ببطولة دوري نجوم قطر حتى هذه اللحظة، وهي أكبر مشكلة تؤرق الجهاز الفني، خصوصاً أن اللاعبين يفكرون كثيراً في هذه المشكلة.

وأضاف: تخيل أنك تعمل في أي مكان ولم تحصل على مستحقاتك المالية، بالتأكيد هي مشكلة كبيرة تعوق العمل، رغم أن الجميع في المعسكر ملتزم ويقوم بعمله على أحسن ما يرام، أتمنى أن تحل المشكلة في أسرع وقت ليحظى الفريق بالتركيز للمحافظة على لقب الدوري الموسم المقبل، خصوصاً أن المنافسة لن تكون سهلة الموسم المقبل.

وشدد على أن الريان سيكون جاهزاً لمواجهة لخويا في افتتاح الموسم الذي يعد واحداً من أقوى الفرق في المنطقة وليس في قطر فقط، ووجه فوساتي دعوة للجماهير الريانية لمساندة الفريق، خاصة بعد دورها البارز في الموسم الماضي ومساعدة الفريق على التتويج بلقب الدوري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا