• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الحصان الساجد» يستفز قريحة طالبي الغفران

«علاج الجروح» يغرق المحبين في بحر شعر «البيت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يناير 2016

سامي عبد الرؤوف ( دبي)

أعلنت لجنة التحكيم لبرنامج الشعر النبطي «البيت»، فوز ذعار الديري في مسابقة الشطر، وراكان العتيبي الفائز الذي تم اختياره من قبل ضيف الشلة، وهو المنشد السعودي «ضيف الشلة للحلقة الرابعة» صالح اليامي.

وخلال الحلقة الرابعة من البرنامج الذي ينتجه ويشرف عليه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، تسلمت الشاعرة وطالبة كلية الهندسة، هيا الدوسري من المملكة العربية السعودية جائزة «شاعر البيت» عن الحلقة الثالثة، والشاعر سامي العرفج من المملكة العربية السعودية الفائز في مسابقة «نبض الصورة» عن الحلقة الماضية، والتي تتعلق بصورة حصان ساجد خلف صاحبه الذي يؤدي الصلاة، وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يحصد فيها العرفج جائزة نبض الصورة، حيث فاز في الموسم الأول بالمسابقة نفسها.

اختزل المسافات

وقال الدكتور بركات الوقيان مقدم البرنامج: «الاستحسان الذي لاقاه البرنامج مدعاة للفخر، لأنه أوصل الشعر لأكبر شريحة ممكنة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرت فكرة البرنامج من منظومة البرامج الشعرية، لأنه اختصر المسافات التي كان يحتاج إليها الشاعر».

وأشار إلى أن الجميل في البرنامج أننا نعمل كعائلة واحدة خلال اجتماعاتنا الدائمة للتباحث حول كيفية تطوير وتحديث البرنامج وتقنياته. ويمكننا توظيف وسائل التواصل الاجتماعي وتطويعها لخدمة أهدافنا المتمثلة في تشجيع نظم الشعر والقراءة، وفرض التحدي على المتابعين لاختصار قصيدة أو اختزال صورة في بيت شعر واحد. لقد أصبح هذا البرنامج بحق بوابة للشعراء، حيث يوفر الاستمتاع والإبداع في الوقت نفسه للمتابعين، واستقبلنا 47 ألف مشاركة في الحلقة السابقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا