• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«زايد للثقافة الإسلامية» تنظم رحلة العمرة الأولى للمهتدين الجدد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

أوفدت «دار زايد للثقافة الإسلامية» مجموعة من طلبتها إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، في إطار الجهود التي تبذلها الدار للتعريف بجوهر الثقافة الإسلامية واستيعاب المهتدين الجدد.

وتأتي الرحلة ضمن الأنشطة والبرامج التي تنظمها الدار للمهتدين الجدد لترسيخ القيم الإسلامية في نفوسهم.

وشملت الرحلة في مكة المكرمة عدداً من البرامج الثقافية والتعليمية من تعليم المهتدين الجدد «صلاة الجنازة وأحكام الطهارة وآداب الدعاء»، إضافة إلى زيارة الأماكن المقدسة «عرفات وجبل الرحمة ومخيمات منى ومبنى الجمرات ومزدلفة».

وفي نهاية البرنامج تم زيارة معرض عمارة الحرمين الشريفين والذي لاقى إعجاب المشاركين لما يملكه من مقتنيات ومعلومات قيمة. وقام المشاركون في الرحلة بعد أداء مناسك العمرة بزيارة المدينة المنورة حيث أدوا الصلاة في المسجد النبوي الشريف واشتمل برنامج زيارتهم للمدينة المنورة عدداً من الأنشطة الثقافية والتعليمية، إضافة إلى زيارة جبل أحد وشهداء أحد ومسجد القبلتين ومسجد قباء والصلاة فيه، كما قام المهتدون بزيارة معرض محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وفي ختام البرنامج أعرب المعتمرون عن سعادتهم في هذه الرحلة كما توجهوا بالدعاء إلى الله أن يحفظ قادة الإمارات وشعبها والقائمين على الدار لما يقدمونه للمسلمين الجدد من رعاية واهتمام دائم.

يذكر أن دار زايد للثقافة الإسلامية تنظم رحلات سنوية للمهتدين الجدد لأداء مناسك العمرة والحج وتقدم المحاضرات التعريفية بأحكام وفضل العمرة لجميع المشاركين. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض