• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أكدت حرصها على تقديم دورات تدريبية عديدة للارتقاء بمهارات السائقين

« طرق دبي »: نسعى للقضاء على السلوكيات الطائشة لسائقي الحافلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

شروق عوض (دبي)

شروق عوض (دبي)

أكد عبدالله المهرة، مدير إدارة الامتياز والرقابة في مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات في دبي عدم قبول الهيئة لتصرفات وسلوكيات سائقي الحافلات المتهورين الذين يتبعون لأسطولها، انطلاقاً من حرصها الشديد على حماية عابري طرقات دبي من تسبب هذه الفئة الطائشة بالحوادث المرورية، مشدداً في الوقت ذاته على سعي الهيئة المستمر إلى القضاء على هذه السلوكيات الخاطئة عبر تقديم دورات تدريبية عديدة للارتقاء بمهارات السائقين.

جاء ذلك في معرض رد هيئة الطرق والمواصلات في دبي على شكاوى تقدم بها بعض سائقي المركبات، واصفين سلوكيات بعض سائقي الحافلات بالمرعبة والمخيفة، وسببها الوحيد محاولة قائد مركبة تتسم بطول يتجاوز أكثر من مترين التجاوز وسد الطريق على المركبات بطريقة متهورة، والسباق للوصول الى الهدف الأوحد ألا وهو إيصال مستخدمي حافلته إلى الجهة المنشودة بأسرع ما يمكن.

وبيّن عبدالله المهرة في تصريحه لـ «الاتحاد» أنّ من ضمن الدورات التي يتم الزام سائقي الحافلات بالخضوع لها تلك المعنية بكيفية ابتعادهم عن الممارسات الخاطئة المتمثلة بالقيادة الطائشة على الطرقات، وتوعيتهم بمخاطر القيادة بسرعة وطيش وتهور، والتي تتسبب بوقوع الحوادث المرورية، كما يتم خلال هذه الدورات تقديم النصائح حول سبل القيادة الآمنة المتمثلة بالالتزام بمسارب الطرقات والإشارات الضوئية وغيرها، منوها بأنّ الكثيرين من سائقي حافلات أسطول الهيئة يقومون بتطبيق ما تدربوا عليه، ولكن هناك قلة منهم تغفل ذلك، نظراً لاختلاف ثقافات وجنسيات السائقين.

وأشار إلى أنّ تلك الممارسات التي يقوم بها البعض فردية وترجع لأسباب شخصية متمثلة برغبة تلك الفئة بالوصول في الوقت المحدد أو لإرضاء العملاء، في حين يحرص البعض على كسب وقت الراحة المخطط بجدول مواعيد الرحلات الخاص بالخط الذي يعمل عليه السائق. وأوضح أنّ دور إدارة الامتياز والرقابة في الهيئة يأتي بإحكام الرقابة على قطاعات النقل والمواصلات بمختلف أنواعها من خلال الرقابة الميدانية وتوزيع المفتشين الذين تتراوح اعدادهم ما بين 7و24 مفتشاً على جميع مناطق الإمارة، من أجل تحقيق السلامة ومراقبة جودة خدمات النقل وكذلك لضبط سلوكيات وأداء هؤلاء السائقين.

ولفت إلى أنه يتم تنفيذ حملات تفتيشية مستمرة من قبل المفتشين للتمكن من ضبط السائقين غير الملتزمين وفقا لتقارير الشكاوى والبلاغات التي ترد من العملاء أو الجمهور المستخدم لوسائل النقل في مختلف القطاعات، ولكنه نظراً لاتساع رقعة إمارة دبي يوماً بعد يوم مع الزيادة في أعداد الحافلات العاملة والسائقين وهو ما يستدعي تعيين مفتشين جدد للتمكن من ضبط ومراقبة هؤلاء السائقين المتهورين. واضاف المهرة لذا يأتي هنا الدور الرقابي للعملاء والذين قمنا بتوفير قنوات فعالة للتواصل معهم من اجل جعلهم وسيلة فعالة في إحكام الرقابة على قطاعات النقل المختلفة وضبط المخالفين منهم وتحرير مخالفات رادعة لهم، ويسعدنا دائما تلقى الطلبات والملاحظات والمقترحات والشكاوى الخاصة بقطاعات النقل المختلفة وذلك اما عن طريق دخول العميل على الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات، او الاتصال على الرقم المجاني للهيئة 8009090. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض