• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التحكم في النزيف بإغلاق الشرايين لأول مرة

استئصال الأورام الليفية بتقنية الصدمات الكهربائية في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

تمكن فريق جراحة الأورام والمناظير بمستشفى عين الخليج في العين من إجراء عمليات استئصال الأورام الليفية المركبة من أرحام النساء المصابات من دون استئصال الرحم، باستخدام تقنية الصدمات الكهربائية للشرايين المنتشرة في منطقة الرحم، ما يؤدي إلى تصلبها وإغلاقها، وتلافي حدوث النزيف ومضاعفاته التي قد تودي بحياة المريضات.

وأكد الدكتور محمد صبحي الساعد، استشاري أمراض النساء والتوليد رئيس فريق جراحة الأورام والمناظير بالمستشفى، أهمية هذه النتائج التي تحققت، من خلال ثبوت إمكانية الاستئصال وتغيير الأسلوب المتبع في مثل هذه العمليات حتى الآن والتي كانت تؤدي إلى حرمان النساء المصابات، خاصة صغيرات السن منهن من الإنجاب. ولفت إلى أنه أجرى وفريقه الجراحي في الأسابيع القليلة الأخيرة العديد من عمليات استئصال الأورام الليفية لنساء مصابات، غالبيتهن مواطنات صغيرات في السن، عانين طويلاً من مضاعفات الأورام الليفية في الرحم كحالات النزيف المزمن المتكرر التي تؤثر على صحة المريضة بوجه عام، إضافة إلى المضاعفات الأخرى.

تطور

قال محمد بن شمل المعمري رئيس مجلس ادارة مستشفى عين الخليج في العين إن نجاحه في اجراء عمليات ازالة الاورام الليفية مع الاحتفاظ بالرحم يؤشر على مدى تطور الرعاية الصحية بالمؤسسات العلاجية في العين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض