• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تنظم محاضرة «الأمان مع الأمين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظمت شرطة دبي محاضرة «الأمان مع الأمين... لا للابتزاز الإلكتروني»، ضمن فعاليات حملة التوعوية (معاً ضد الابتزاز الإلكتروني) التي تنظمها الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة، بالتعاون مع خدمة الأمين، بحضور اللواء محمد سعيد بخيت، مدير الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات في شرطة دبي، وموردي الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات في نادي ضباط شرطة دبي.

وقال اللواء محمد سعيد بخيت: «إن هذه الفعاليات تهدف إلى تعريف وتوعية جمهور المتعاملين في الدولة بالمخاطر والأضرار الناجمة عن عدم الاهتمام والحرص الكافي أثناء استخدام الشبكة العنكبوتية، وذلك في ظل النمو والتطور الكبير الذي تشهده الدولة لجهة الإقبال المتزايد على استخدام التقنيات الحديثة، إذ يشكل هذا الواقع فرصة لضعاف النفوس الذين يستغلون هذا الإقبال للإساءة إلى بعض الأشخاص، وانتهاك الخصوصية، ومن ثم استخدام البيانات الشخصية والصور، وغيرها، لتحقيق مكاسب مادية بطرق غير مشروعة.

من جانبه أكد المقدم سعيد الهاجري، مدير إدارة الجرائم الإلكترونية في شرطة دبي، خلال المحاضرة، بأن عدداً كبيراً ممن يتعرضون للابتزاز لا يبلغون الشرطة، محذراً أفراد الجمهور من التكتم عند التعرض للابتزاز الإلكتروني، مؤكداً حفاظ شرطة دبي على سرية معلومات المتصلين، وأن الشبان باتوا مستهدفين أكثر من قبل بالابتزاز الإلكتروني، بعدما كان حكراً على الفتيات عام 2013.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض