• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لتوفير ممرات آمنة تضمن السلامة العامة

توسيع جسور المشاة وتزويدها بمصاعد في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

محمد الأمين(أبوظبي)

محمد الأمين (أبوظبي)

انخفض عدد الوفيات نتيجة حوادث الدهس في ابوظبي بنسبة 54% وذلك بعد ازدياد وسائل عبور آمنة سواء جسور أو أنفاق، اذ اعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» عن افتتاحها لعدد من جسور المشاة في المدينة لتوفير ممرات آمنة للأشخاص تضمن السلامة العامة. وتم توسعة وتزويد الجسور بالمصاعد الكهربائية ومصابيح الإضاءة لضمان استخدامها من كل الفئات بطريقة آمنة بهدف تسهيل عملية التنقل بين المناطق مشياً على الأقدام. وكانت شرطة أبوظبي حررت 52020 مخالفة مرور مشاة للعابرين من الممرات غير المخصصة، خلال العام الماضي.

وتم إجراء بعض التعديلات على تصاميم جسور المشاة مقارنة بالسابقة التي يبلغ عرضها مترين، حيث يبلغ عرض الجسور الجديدة من الداخل 3 أمتار ومصنوعة من مواد قوية مقاومة للاهتزاز والعوامل الجوية، بغرض توفير أعلى معايير السلامة للمستخدمين.

وبينت «مساندة» ان هذه الجسور تشجع على خلق بيئة خالية من الحوادث التي تتسبب في إزهاق الأرواح والإصابات، بالإضافة لعرقلة حركة السير والتسبب في الاختناقات المرورية وضياع الوقت، ضمن الخطة الاستراتيجية لإمارة أبوظبي الرامية لتوفير ممرات للمشاة تضمن السلامة العامة.وأكد العديد من الأشخاص، عابري هذه الجسور التي وضعت في الأماكن العامة التي تشهد حركة كثيفة كالأسواق والمدارس، أن هذه الجسور ستساهم في وقف نزيف حوادث الدهس، وتسهيل انسيابية حركة المرور وتقليص زمن الحركة وهدر الوقت بسبب الانتظار.

وأكد العقيد جمال العامري، رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي على أحقية المشاة في العبور الآمن من الأماكن المخصصة لهم، فيما يتوجّب على المشاة الالتزام بالأماكن المخصصة لعبورهم، تجنباً لحوادث الدهس، لافتاً إلى أن أنظمة الرقابة على التقاطعات المرورية، تعمل على تصوير ومخالفة المركبات، التي تقف على خطوط المشاة على تلك التقاطعات.

وأضاف أنه في إطار برامج التوعية المرورية لحملة سلامة المشاة التي أطلقتها وزارة الداخلية، مؤخراً ، تحت شعار «احرص على سلامة المشاة»، فإن مرور أبوظبي مستمرة في تثقيف الجمهور بأنظمة وقواعد السير والمرور. وأشار، إلى أنه جرى تنفيذ برامج توعية مرورية بالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم، ومؤسسات المجتمع المدني، والمؤسسات الخاصة، لاسيما شركات المقاولات والزراعة، بهدف توعية المستهدفين بالالتزام بالعبور من الأماكن المخصصة، والانتباه إلى المركبات وتقدير سرعاتها قبل عبور الطريق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض