• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ليبيا تعيد تصدير النفط من ميناء الزويتينة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أمس، أن الحكومة رفعت حالة القوة القاهرة في ميناء الزويتينة النفطي، وهو أحد 4 موانئ في الشرق تقرر إعادة فتحه بعد توصل الحكومة إلى اتفاق مع مسلحين يسيطرون عليه منذ نحو 8 أشهر. وقال متحدث باسم المؤسسة: «إن تسويق النفط المخزون في الميناء سيبدأ اعتباراً من اليوم الثلاثاء».

وكان وزير العدل الليبي صلاح المرغني قال في وقت سابق: «إن ميناء الزويتينة سيعاد فتحه بعد تقييم الأضرار التي لحقت بمنشآته».

وأضاف للصحفيين في مدينة بنغازي: «إن لجنة للتحقيق في الفساد بقطاع النفط تشكلت طبقاً للاتفاق الذي أبرم بين الحكومة والمحتجين المسلحين لإنهاء إغلاق الموانئ النفطية هناك.

من جهة ثانية، كشف رئيس الحكومة الليبية المؤقتة المكلف عبدالله الثني، عن اتصالات مع خاطفي السفير الأردني والدبلوماسيين التونسيين في طرابلس منذ أسابيع. وأكد في حوار تلفزيوني أنه سيتم إطلاق سراح المختطفين، دون التطرق إلى الكيفية أو الموعد المحدد لذلك.

وقال ”إنهم يتمتعون بصحة جيدة وقد تأكدنا من ذلك..هناك مباحثات على مستوى عالي”. وتابع ”أنه سيتم التوصل بالتأكيد لحلول سلمية بما يحافظ على أرواح المحتجزين..لا نريد استخدام القوة لتحريرهم”.

(طرابلس - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا