• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يشمل 5 سباقات مختلفة في أوستن بارك

مهرجان كأس محمد بن راشد للقدرة ينطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

أوستن بارك (أحمد طارق)

ينطلق اليوم مهرجان كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للقدرة، في أوستن بارك ببريطانيا، والذي يتضمن فعاليات 5 سباقات مختلفة التصنيف والمسافات، يأتي على رأسها سباق 160 كيلومتراً (3 نجوم)، وسباقان لمسافة 120 كيلومتراً من تصنيف (نجمتين)، وسباق الناشئين لمسافة 120 كيلومتراً من تصنيف (نجمتين)، بالإضافة إلى سباق 80 كيلومتراً من تصنيف (نجمة واحدة).

وتأتي إقامة المهرجان في بريطانيا، بعد أن سبق وأقيمت جولة في إيطاليا، يوليو الماضي ضمن «سباق توسكانا لايف ستايل للقدرة» في منطقة تسكاني، بينما يعد السباق الأخير ضمن سلسلة سباقات القدرة التي أقيمت الصيف الجاري في أوستن بارك، والتي ضمت السباق الأول في 28 مايو، والثاني في 20 يونيو، إضافة إلى سباق اليوم.

وتشهد سباقات اليوم مشاركة نخبة من فرسان العالم يتخطى عددهم 100 فارس من 6 دول مختلفة، الأمر الذي يؤكد مدى قوة المنافسة على نيل اللقب، حيث تعتبر فعاليات اليوم ضمن باقة من السباقات التحضيرية والتجهيزية للحدث الأهم والأبرز هو كأس العالم للقدرة والذي سيقام في سبتمبر المقبل في سلوفاكيا.

وتبدأ مجموعة سباقات اليوم بانطلاقة السباق الأقوى والأبرز والذي تبلغ مسافته 160 كيلومتراً من تصنيف (3 نجوم) في تمام الساعة السابعة صباحاً، ومن المتوقع أن تشهد مشاركات قوية ورفيعة الطراز من أفضل فرسان القدرة في العالم.

ويخوض الفرسان المشاركون تحدي مراحله الستة التي يستهلونها بالمرحلة الأولى «الأعلام الوردية» والتي تبلغ مسافتها 40 كيلومتراً، ثم يدخلون المرحلة الثانية «الأعلام الزرقاء» لمسافة 28 كيلومتراً، وبعدها إلى المرحلة الثالثة «الأعلام البيضاء» والتي تبلغ مسافتها 30 كيلومتراً، لينطلق بعدها الفرسان إلى المرحلة الرابعة «الأعلام الصفراء» والتي تمتد مسافتها إلى 20 كيلومتراً، أما المرحلة الخامسة (الأعلام الحمراء) تبلغ مسافتها 22 كيلومتراً، لكي يصلوا إلى المرحلة السادسة والأخيرة «الأعلام الصفراء» والتي تمتد مسافتها إلى 20 كيلومتراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا