• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

النفط يستأنف الصعود مع تراجع الدولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

نيويورك (رويترز)

ارتدت أسعار النفط عن خسائرها واتجهت للصعود خلال تعاملات أمس، مع تراجع الدولار لتبقى قرب مستوياتها المرتفعة التي سجلتها في الجلسة السابقة بفعل محادثات محتملة بين المصدرين لبحث دعم السوق. وارتفع سعر العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 26 سنتاً أو 0.56% إلى 46.30 دولار للبرميل.

وبلغ سعر خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 43.83 دولار للبرميل مرتفعا 34 سنتا أو 0.78% بعدما لامس أعلى مستوى له منذ 25 يوليو عند 44.17 دولار للبرميل. وصعد الخامان أكثر من 4% أمس الأول بعد أن قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن منتجي النفط سيناقشون خلال اجتماع الشهر القادم في الجزائر تحركا محتملا لتحقيق استقرار أسعار النفط.

وتلقت الأسعار دعما من توقعات نشرتها وكالة الطاقة الدولية بأن يتحسن التوازن بين العرض والطلب قرب نهاية العام. كما وجدت الأسعار دعما في حديث تجار عن انخفاض إنتاج الصين من الخام بنسبة 8.1% في يوليو ليصل إلى أدنى مستوى في 5 سنوات لأن ذلك يعني أن أكبر اقتصاد في آسيا مضطر لاستيراد مزيد من الخام.

من جهة أخرى، قفز الذهب 1.3% أمس مع تراجع الدولار بعدما كشفت البيانات عن استقرار مبيعات التجزئة الأميركية على غير المتوقع في يوليو. وتشير البيانات التي نشرت أمس إلى أن إنفاق المستهلكين يتباطأ بعد ارتفاعه بقوة في الربع الثاني عندما سجل زيادة نسبتها 4.2%. وكان خبراء اقتصاد توقعوا زيادة إجمالي مبيعات التجزئة 0.4% وارتفاع المبيعات الأساسية 0.3% الشهر الماضي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية إلى 1352.11 دولار للأوقية.

وانخفض الدولار 0.5% أمام سلة من العملات الرئيسية بعدما دفعت البيانات المستثمرين لخفض توقعاتهم بشأن موعد رفع أسعار الفائدة الأميركية. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد البلاتين 0.7% إلى 1148 دولارا للأوقية بعدما نزل 3% في الجلسة السابقة. وارتفع البلاديوم 0.4% إلى 688.45 دولار للأوقية ويتجه نحو اختتام الأسبوع على خسارة محدودة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا