• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مؤتمر أوروبي يدعو لتدويل قضية أسرى فلسطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

دعا المؤتمر الأوروبي الأول لمناصرة أسرى فلسطين في بيان ختامي أصدره أمس الأول بعدما اجتمع لمدة يومين في برلين إلى تدويل قضية الأسرى، لإبراز معاناتهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي وفضح الانتهاكات الخطيرة التي تمارس عليهم.

وقد انعقد المؤتمر في إطار فاعليات عام التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، الذي أعلنته الأمم المتحدة العام الجاري، وبمناسبة «يوم الأسير الفلسطيني»، تحت رعاية دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية وسفارة فلسطينالمحتلة لدى ألمانيا.

وطالب بتشكيل لجنة قانونية أوروبية - فلسطينية لمتابعة نقل قضايا الأسرى إلى القضاء الدولي، عبر إقامة الدعاوى أمام المحاكم الوطنية والدولية المختصة لمحاكمة جميع المسؤولين والعسكريين الإسرائيليين الذين ارتكبوا جرائم ضد الأسرى. ودعا فلسطين إلى الانضمام للمؤسسات الدولية، خاصة محكمة العدل الدولية، ومحكمة الجنايات الدولية بما يتيح لها التوجه إلى القضاء الدولي لمحاكمة دولة الاحتلال الإسرائيلي عن جرائمها ضد الشعب الفلسطيني. وشدد على ضرورة تشكيل تحالف برلماني دولي لإطلاق سراح النواب الفلسطينيين الأسرى من سجون الاحتلال، وتنظيم زيارات وفود أوروبية إلى السجون الإسرائيلية، للاطلاع على أوضاعهم، وتشكيل لجنة طبية من الأطباء وذوي الاختصاص لإنقاذ الأسرى المرضى من الموت، وتوفير العلاج الطبي لهم، وأخرى لدعم ومساندة ذويهم، خاصة في المجالات الإعلامية، والسياسية، والتعليمية، والاجتماعية والتكافل الأسري. وأوصى بصياغة برنامج عمل يتضمن توجهاته وتوصياته، وعقد اجتماعاته بشكل دوري. (برلين- وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا