• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

97 عارضاً يشاركون في المعرض هذا العام

«عطايا الخيري 2015» يستهدف جمع تبرعات لبناء مستشفى الأطفال في أربيل العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

تنظم هيئة الهلال الأحمر معرض عطايا الخيري الذي ينطلق 3 مايو المقبل ويستمر حتى 7 من الشهر نفسه في مقر «آيبيك آرينا» في أبوظبي، برعاية كريمة ورؤية من حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مساعد رئيس الهيئة للشؤون النسائية، رئيس لجنة عطايا العليا.

وتستهدف مبادرة عطايا 2015 جمع أموال لبناء وتشغيل مستشفى تخصصي للنساء والأطفال في أربيل العراق ، وذلك بهدف المساعدة في التخفيف من معاناة اللاجئين والنازحين ومنحهم فرص الحصول على الرعاية الصحية المناسبة، وسيكون برنامج جمع التبرعات هذا هو الأكثر طموحاً في تاريخ المعرض، وعليه فإن «عطايا» تدعو الجميع للتبرع بأكبر قدر ممكن من المساعدات المالية، ليتحقق الهدف ببناء مستشفى عطايا في أسرع وقت.

ويبلغ سعر التذكرة في فعاليات الدورة الرابعة لمبادرة «عطايا» لهذا العام 50 درهماً، ويخصص المعرض أيام 3 وحتى 6 مايو للسيدات، و7 مايو سيكون مخصصا للعائلات. الجدير بالذكر أن عدد المشاركين لهذا العام 97 عارضاً من الإمارات والسعودية والكويت وعمان وقطر والبحرين والأردن ولبنان والهند وتركيا وماليزيا.

وأشارت هند المحيربي مدير إدارة التسويق في هيئة الهلال الأحمر إلى أن جزءا كبيرا من الرعاية والدعم والتي تقدر بـ 70% تأتي من مساهمات ومشاركة المؤسسات في معرض عطايا، حيث تتنافس هذه الشركات في الدعم والمساندة، وتعتبر شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» الشريك الاستراتيجي لمعرض «عطايا» حيث تعد مشاركتهم لهذا العام هي المشاركة الثانية على التوالي، إضافة إلى شركة الظاهرة الزراعية ومصرف أبوظبي الإسلامي شركاء رسميين للمعرض، إلى جانب رعاة المعرض وهم: شركة الفوعة للتمور وبنك أبوظبي التجاري وشركة أبوظبي للإعلام.

إنجازات عطايا

في عام 2012 ذهب ريع معرض عطايا والذي قدّر بـ 7 ملايين درهم إلى مركز سرطان الأطفال في لبنان، وفي عام 2013 وجهت جميع عائدات التبرعات التي بلغت بـ 3 ملايين درهم لدعم 11 مركزا للتوحد في الإمارات، وفي عام 2014 تم تخصيص العائدات والمقدرة بـ 4 ملايين درهم، للإفراج عن الموقوفين على ذمة قضايا مالية بالتعاون مع صندوق الفرج الذي يساعد على إطلاق سراح السجناء المدانيين في قضايا مالية في دولة الإمارات، وجمع شملهم مع أسرهم ومنحهم فرصة ثانية في الحياة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض