• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قباني: عدم انتخاب الرئيس يدخل لبنان مرحلة الخطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

اكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني «أن المشهد اللبناني مقلق جدا، وإذا لم ينجز اللبنانيون خلال الشهر المقبل انتخاب رئيسهم فسيكون ذلك مؤشرا على دخول لبنان مرحلة الخطر في صراعات المنطقة العربية». وأضاف قباني أمس في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الأول «الطريق إلى القدس» الذي يعقد في عمان إن «المشهد اللبناني مقلق جدا رغم الخطة الأمنية التي قام بها الجيش اللبناني وبسطها على الأماكن التي تشهد صراعا على الساحة اللبنانية والتفجيرات التي أودت بالنفوس البريئة.

وقال «لا اعتقد أن المشكلة اللبنانية وصراعاتها بين أطرافها قد انتهت حيث لم يتغير شيء في مشهد هذه الصراعات، والامتحان الكبير سيكون على مدى شهر من اليوم حتى إذا أنجز اللبنانيون انتخاب رئيس الجمهورية فذلك يكون مؤشرا على تثبيت الاطمئنان وتخفيف القلق». واعتبر أن الحكومة اللبنانية الحالية مهما كانت قادرة على تصريف الأعمال فإنها لن تحل محل رئيس الجمهورية في وضع طبيعي ومستقر في البلاد. وأشار إلى أن المسألة ليست مسألة اختيار اللبنانيين لرئيسهم، «ولو كان الأمر بأيديهم كما يذاع ويشاع لانتخبوا رئيسا من الأمس، ولكن صراعات الغير على ارض لبنان تدفع في الأوضاع إلى الانحدار نحو الهاوية».

وبين أننا شاهدنا ما جرى بالعراق من قتل وهدم ودمار وفي سوريا كذلك ولم ينته حتى الآن، وتكاد مصر تنزلق إلى مثل هذين المشهدين إذا لم يسارع الشعب المصري إلى حسم وحدته وقراره في مصر آمنة ومستقرة. (عمّان -الاتحاد)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا