• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إعادة الكهرباء إلى حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الاثنين، بأن الإدارة العامة للخدمات في جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، أصدرت أمس بياناً قالت فيه: «نظراً لمعاناة أهلنا في مناطق النظام بعد حرمانهم من الكهرباء لعشرة أيام، ومعاناتهم لتأمين المياه، وعدم إبداء النظام الاهتمام الكافي بتأمين احتياجاتهم، قررنا أن نعيد الكهرباء لمدينة حلب، لإنهاء معاناة أهلنا، ووفق مبادرة مبدئية تقتضي وقف القصف عن المدنيين العزل ولفترة تجريبية، نرى فيها التزام النظام من عدمه».

وحذر البيان النظام من نقض التزاماته، قائلاً «وبحال نقض النظام لالتزاماته وعاد القصف الجوي على مناطقنا، فإن ردنا سيكون أقسى من السابق، وعليه نتمنى ونرجو من أهالينا في مناطق النظام أن يكونوا مدركين لضرورات قيامنا بهذا التصرف لحماية إخوانهم في المناطق المحررة من الأطفال والشيوخ والنساء من براميل الحقد النصيرية».

وأبلغ نشطاء من مدينة حلب المرصد السوري، أن الاتفاق تم بين «تنظيم القاعدة في بلاد الشام» والنظام السوري، بوساطة من «مبادرة أهل حلب» التي عملت على القيام بوساطة بين الدولة الإسلامية في العراق والشام والنظام السوري، توصل فيها الطرفان إلى اتفاق يقضي بإخلاء الدولة الإسلامية للمحطة الحرارية في ريف حلب، مقابل توقف القوات النظامية عن تقدمها باتجاه قرية تل بلاط. (القاهرة - د ب أ)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا