• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

63 مبدعة بمركز الصناعات في الاتحاد النسائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

خديجة الكثيري

خديجة الكثيري (أبوظبي)

أكدت لولوة الحميدي مديرة إدارة مركز الصناعات التراثية والحرفية بالاتحاد النسائي العام أن المركز يحتضن 63 سيدة، تجاوز عطاء بعضهن 30 سنة في المعرض الدائم التابع للمركز، ولا زلن يعملن في صناعة المشغولات التراثية الحرفية النادرة، وتعليم وتدريب المستجدات في العمل، والراغبات في تعلم هذه الحرف اليدوية، التي تشكل المظهر التراثي الأصيل لعادات وتقاليد الإمارات.

وقالت إن مركز الصناعات التراثية، أول مركز يهتم بالتراث والحرف اليدوية، حيث افتتح عام 1978 بمبادرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ويعمل المركز على تجسيد الماضي والتأكيد على أصالته وترسيخ الهوية الوطنية لدى أبناء وبنات الوطن.

مكتسبات

وأوضحت أن المركز يهدف إلى إحياء التراث والمحافظة على مكتسباته من الاندثار، وإنشاء قاعدة ثقافية لدى المجتمع وتعريف الأجيال الناشئة بالإرث الحضاري للدولة وتراث أجدادهم الأصيل، والاستفادة من مهارة ذوات الخبرة في مجال المشغولات التراثية.

وأشارت إلى ضرورة الاهتمام بالأعمال اليدوية، كونها من نوادر الحرف، التي قد تندثر مع التقدم العصري، بالإضافة إلى عدم إقبال الشباب والشابات على تعلمها، مما يفقدنا وجودها في المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا