• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م
  12:35    قاض فدرالي في هاواي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الاميركي         12:35     توجيه الاتهام الى دبلوماسية اميركية بتزويد جاسوسين صينيين بمعلومات         12:35    الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصل الى العراق للاطلاع على الوضع الانساني        12:47     مقتل 7 عراقيين في قصف استهدف سوقا شرقي الموصل     

خاتمي يطالب الحكومة الإيرانية بالإفراج عن المعارضين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

طلب الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي أمس الإفراج عن المعارضين وبخاصة زعيمي المعارضة الإصلاحية مير حسين موسوي ومهدي كروبي الخاضعين للإقامة الجبرية منذ فبراير 2011.ونقلت وكالة الأنباء الطلابية عن خاتمي قوله أمس «إن من مصلحة إيران والنظام والعالم أجمع أن يتم الإفراج عن الذين يخضعون للإقامة الجبرية أو المسجونين». وأضاف أن أحد التوقعات من انتخاب الرئيس حسن روحاني في يونيو 2013 هو «تغيير المناخ».

وقال أيضاً: «حصل تأخير للأسف في إطلاق سراح السجناء الذين سيتم الإفراج عنهم على أي حال بعد تمضية فترة عقوبتهم، إلا إذا أوجدنا تهما أخرى ضدهم، لكن من الأجدر الإفراج عنهم حتى ولو قبل يوم» من نهاية عقوبتهم. وكان المرشحان الإصلاحيان إلى الانتخابات الرئاسية في 2009، نددا بعمليات تزوير أثناء تلك الانتخابات ودعيا أنصارهما إلى النزول إلى الشوارع للاحتجاج على إعادة انتخاب الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد. واعتقل آنذاك الآلاف من المتظاهرين والناشطين والصحفيين، لكن تم الإفراج عن القسم الأكبر منهم منذ ذلك الوقت. (طهران - إ ف ب)

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا