• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

السوق السعودي يرتد صعوداً بعد أسبوعين من التراجع

تحسن أسعار النفط يدفع الأسهم الخليجية للارتفاع... والبورصة القطرية الأفضل أداءً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

دفع تحسن أسعار النفط، أسواق الأسهم الخليجية نحو الارتداد الصعودي خصوصاً السوق السعودي أكثر الأسواق خسارة على مدار أسبوعين متتاليين.

وقادت البورصة القطرية التي تنتظر مع أسواق الإمارات التحديث الجديد لمؤشرات مورجان ستانلي الذي يتم دوريا في أغسطس من كل عام، وسط توقعات ألا تكون هناك تغيرات جوهرية في أوزان الأسواق وشركاتها المدرجة. وبحسب الأداء، سجلت البورصة القطرية أفضل أداء خلال تعاملات الأسبوع الماضي، إذ ارتفع مؤشرها العام بنسبة 2,5%، واخفق المؤشر في تجاوز المستوى النفسي الجديد11000 نقطة، بعدما تعرض لعمليات جني أرباح منتصف الأسبوع، وأغلق عند مستوى 10,955 نقطة.

وسجل سوق دبي المالي ثاني أفضل أداء أسبوعي بين أسواق الخليج بارتفاع نسبته 1,5%، بدعم من أسهمه القيادية خصوصاً سهم شركة إعمار العقارية الذي تجاوز 7 دراهم، فيما ارتد السوق السعودي الأكبر من حيث القيمة السوقية صعودا بنسبة 1,2%، بعد انخفاض تجاوز 5% خلال الأسبوعين قبل الماضيين.

وارتفعت البورصة الكويتية خلال الأسبوع بنفس النسبة التي ارتفع بها السوق السعودي 1,2% وأغلق على بعد نقطة واحدة من المستوى النفسي 5500 نقطة، في حين ارتفع السوق العماني بنسبة 0,46%، وأغلق السوقان أبوظبي والبحرين عند نفس المستويات تقريبا بدون تغير، في مؤشر على التماسك.

ويتوقع محللون ماليون أن تستمر الأسواق الخليجية في حركتها الأفقية خلال الفترة المقبلة، بعدما انتهت الشركات من إعلانات نتائجها المالية للربع الأول، وفي ظل عدم وجود محفزات جديدة إلى حين إعلان نتائج الربع الثالث، الأمر الذي سيدفع المستثمرين الخليجيين إلى متابعة تقلبات أسعار النفط، وتحركات الأسواق العالمية ومدى تأثرها على الأسواق الخليجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا