• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توفير 27 ألف وظيفة متخصصة حتى عام 2030

«أوكسـفـورد»: جذب المواطنين ضمن «استراتيجية دبي الصناعية» يدعم نجاحها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

حسام عبد النبي (دبي)

طالب تقرير لمركز أوكسفورد للاستشارات الاستراتيجية، صناع القرار الخاص بتطبيق استراتيجية دبي الصناعية أن يبذلوا جهداً لإعادة ترتيب مدارك الباحثين عن وظائف في القطاعات الفرعية الرئيسية ضمن الاستراتيجية، من أجل أن يتمكن الإماراتيون من الاستفادة من التوظيف الناتج عن هذه الاستراتيجية.

وحدد التقرير أفضل آلية لتغيير رؤية المواطنين أو منظورهم نحو صناعة معينة، في أن يتم إدراك ما يحفز الباحثين عن وظيفة وعكس هذه الحوافز على الصناعة التي تم التركيز عليها، مسترشداً في ذلك ببحث أجراه مركز أكسفورد، وأشار إلى أن ما يحفز الإماراتيين كثيراً هو «مساعدة الدولة»، لذلك يمكن للحكومة وقادة الصناعات المساعدة في تغيير الرؤية أو النظرة السلبية عن التوظيف في بعض القطاعات عن طريق التعبير عن كيفية ارتباط هذا القطاع بالأهداف الوطنية الرئيسة والتأكيد على ذلك.

وأكد التقرير أن إعادة تنسيق رؤية وقيادة القطاع الصناعي لقطاعات التوظيف الرئيسة والتركيز على تنمية القيادة مع تحفيز المواطنين الإماراتيين على الاستفادة من الفرص الوظيفية الناتجة عن الاستراتيجية، يعد من الأمور المهمة لنجاح استراتيجية دبي الصناعية.

وقال: استراتيجية دبي الصناعية ستشتمل على إعداد وتنفيذ سياسات صناعية طويلة المدى بغية تعزيز القدرة التنافسية في القطاع الصناعي في دبي ومناطقه الحرة.

وأوضح أنه في سياق الجهود المبذولة للعمل على خلق 27 ألف فرصة عمل، من خلال استراتيجية دبي الصناعية، فسوف تركز الخطة على ستة قطاعات أساسية وهي الطيران، والسفن البحرية، والألومنيوم والمعادن المصنعة، والصناعات الدوائية والمعدات الطبية، والسلع الاستهلاكية سريعة التداول، والآلات والمعدات، منبهاً إلى أنه على الرغم من ذلك فإن العديد من المواطنين الإماراتيين يعتبرون هذه القطاعات الفرعية من القطاعات التوظيفية الأقل جذباً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا