• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إصابات واعتقالات في الضفة الغربية خلال إحياء يوم الأسير

الجروان يطالب بالضغط على اسرائيل لوقف قمع الأسرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

عواصم (الاتحاد، وكالات)

طالب أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي المجتمع الدولي بمختلف هيئاته ومؤسساته بالضغط على الكيان الصهيوني من أجل وقف سياساته وممارساته القمعية تجاه الأسرى الفلسطينيين من عزل وتعذيب وإبعاد والإفراج الفوري عنهم.

وقال الجروان في بيان له امس بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني والعربي ان البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي العمل بأقصى سرعة من أجل إرسال لجان تقصي حقائق للاطلاع على الأوضاع غير الإنسانية في سجون الاحتلال الصهيوني، مشددا على ضرورة إلزام إسرائيل باحترام حقوق الأسرى وتنفيذ بنود القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأشار في هذا الصدد الى تجاوز وخرق الكيان الصهيوني لكافة القوانين الدولية والأعراف القانونية في اعتقالها للأسرى اعتقالا إداريا دون أي وجه حق ودون محاكمات.

وقال الجروان ان البرلمان العربي في يوم الأسير الفلسطيني والعربي يؤكد أنه لم ولن يتوقف يوما عن دعم قضية الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال والمطالبة بالافراج عنهم واعطائهم كامل حقوقهم الإنسانية حتى اخر أسير منهم، مشيدا بتضحياتهم العظيمة وتسطيرهم لأروع ملاحم النضال والصمود ضد الاحتلال الصهيوني.

في غضون ذلك، قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي امس عدة مسيرات سلمية انطلقت في عدة قرى بالضفة الغربية المحتلة للتنديد بسياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي وإحياء لذكرى يوم الأسير. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا