الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الدفاع المدني يسيطر على حريق بمستودعين في أبوظبي

الدفاع المدني يسيطر على حريق بمستودعين في أبوظبي
12 أغسطس 2016 19:34
سيطرت فرق الدفاع المدني والتدخل السريع بأبوظبي على حريق شب في مستودعين بمنطقة المستودعات خلف جمعية أبوظبي التعاونية "فرع الميناء" بأبوظبي، اليوم الجمعة، دون وقوع أية إصابات.
 
وأوضح المقدم محمد عبد الجليل الأنصاري مدير عام الدفاع المدني بأبوظبي أن غرفة العمليات تلقت بلاغا عند الساعة الحادية عشرة و15 دقيقة صباحا يفيد بإندلاع حريق في مستودعين الأول يستخدم لتخزين الأوراق والقرطاسية والآخر للمواد الغذائية.
 
وأشار إلى أن عمليات الإطفاء شاركت فيها فرق الدفاع المدني من مراكز شارع الميناء وميناء زايد والمدينة والمصفح والوثبة والبطين ومركز التدخل السريع "الفلاح" بالتعاون مع شركة أبوظبي للتوزيع.
 
وذكر الأنصاري أن الفرق استعانت بمعدات وأجهزة متطورة من بينها صهاريج ومضخة مياه "تور" من مركز ساس النخل التي دخلت الخدمة مؤخرا بالإضافة إلى سيارة جهاز تنفس لعمليات الإطفاء وإعادة تعبئة أجهزة التنفس للإطفائيين.
 
وتمكنت الفرق المشاركة من منع امتداد النيران إلى المستودعات المجاورة وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.
 
ودعا المقدم الأنصاري أصحاب المنشآت التجارية والصناعية إلى ضرورة التقيد باشتراطات الوقاية والسلامة الواجبة في المستودعات منعا لوقوع حوادث الحريق والحفاظ على الأرواح والممتلكات واتخاذ المزيد من التدابير والإجراءات الاحترازية.
 
وأشادت موانئ أبوظبي بالتعاون مع فرق الدفاع المدني- أبوظبي في اتخاذ الإجراءات السريعة والفاعلية في إطفاء الحريق خارج حدود ميناء زايد والذي لم ينجم عنه وقوع أية إصابات.
 
وأضافت الموانئ، في بيان لها، أن فرق البحث لدى موانئ أبوظبي تشارك في جهود التقييم للتلف الحاصل والتحري عن سبب نشوب الحريق. وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيق في الأيام القليلة المقبلة.
 
وشكرت موانئ أبوظبي الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي على سرعة استجابتها لاحتواء الحريق بمنتهى الكفاءة والمهنية العالية، موضحة أن هذا الجهد والتنسيق بين المؤسستين العريقتين يعد نموذجا يحتذى في التعاون المشترك لحماية المجتمع وجميع مرافقه في إمارة أبوظبي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©